الأحد: 05/05/2024 بتوقيت القدس الشريف

وزير الحكم المحلي يبحث افاق التعاون المشترك مع سلطتي الطاقه والمياه

نشر بتاريخ: 27/06/2009 ( آخر تحديث: 27/06/2009 الساعة: 17:17 )
رام الله -معا- التقى الدكتور خالد القواسمي وزير الحكم المحلي في مكتبه رئيسي سلطة الطاقه والمياه كل على انفراد، حيث تم البحث خلال اللقاء آفاق التعاون المشترك بين وزارة الحكم المحلي وسلطتي الطاقه والمياه.

وخلال لقائه مع رئيس سلطه الطاقه د. عمر كتانة، استعرض الجانبان الجهود المبذولة بما يتعلق بتأطير قطاع الكهرباء وجدولة الديون المستحقة على الهيئات المحلية والاليه المتمده لذلك.

واكد الجانبان خلال اللقاء على ضرورة قيام الهيئات المحلية بتصويب اوضاعها المالية، وتفعيل امور الجباية كي نتمكن من الاستمرار في تقديم خدماتها ومشاريعها التطويرية الهادفة الى خدمة المواطن الفلسطيني.

وخلال لقائه مع رئيس سلطه المياه د. شداد العتيلي اكد الجانبان على اهمية وحرص المؤسسة على ايصال هذه الخدمه الى كافة التجمعات السكانية وتوفير متطلبات الحد الادنى من الصمود للمواطن الفلسطيني، وتحديداً الاماكن النائية.

واستعرض الجانبان الديون المستحقة لقطاع المياه على الهيئات المحلية واكدا على ضرورة ايجاد الاستمرار في آليه العمل المشترك بين وزارة الحكم المحلي وسلطة المياه فيما يتعلق بمراقبة وفحص عدادات شبكات المياه لدى الهيئات المحلية وضرورة متابعة ذلك مع الاجهزة التنفيذية في السلطة الفلسطينية.

وفي نهاية اللقاء اكد الجانبان على ضرورة التواصل واستمرار اللقاءات بهدف ايجاد وبلورة آليات تنسيقيه مشتركه لتصويب هذين القطاعين.

وحضر اللقاء الى جانب الوزير القواسمي المهندس عمر شرقيه المكلف بمتابعة هذين الملفين مع وزارة المالية والهيئات المحلية.