الأحد: 05/05/2024 بتوقيت القدس الشريف

مركز العمل التنموي و الصديق الطيب ينظمان سباق "لا للمخدرات"

نشر بتاريخ: 27/06/2009 ( آخر تحديث: 27/06/2009 الساعة: 17:16 )
رام الله- معا- نظم مركز العمل التنموي "معا" بالشراكة مع جمعية الصديق الطيب برام الله سباق الطلائع والشباب لمناسبة اليوم العالمي لمكافحة المخدرات باشراف اتحاد العاب القوى وبرعاية شركة جوال، وابتدأ السباق من مدرسة سان جورج مرورا بمفرق شقيرة وصولا الى سرية رام الله الاولى بمشاركة اكثر من 650 متسابق ومتسابقة من محافظات رام الله والبيرة والشمال للفئة العمرية من سن 14 سنة لغاية 25 سنة.
واختتم السباق في سرية رام الله حيث اقيم مهرجان كبير تحدث فيه اصحاب العلاقة عن هذا اليوم العالمي لمكافحة المخدرات مطالبين ان تكون فلسطين خالية من هذه الافة , وبدأ الاحتفال بالوقوف دقيقة صمت على ارواح الشهداء ثم السلام الوطني , والقى سامي خضر مدير مركز العمل التنموي "معا" كلمة الجهة المنظمة رحب فيها بالجميع وشكر جميع الذين شاركوا بالسباق وطالب بوجود بيئة نظيفة بلا مخدرات , كمال شكر كل الذين ساهموا بنجاح السباق وخص بالذكر شركة جوال والقدس للمستحضرات الطبية وشركة بيرزيت للادوية وشركة فرساي الدولية والشركة المتحدة للسيارات ومجموعة الاندية المشاركة وعددها 24 ناديا وبلدية وسرية رام الله واتحاد العاب القوى.
واضاف خضر: علينا جميعا ان نطالب بتنظيف فلسطين من المخدرات وننظم حملة ضد هذه الافة , واختتم حديثه بالاعلان عن عقد مؤتمر شعبي ضد المخدرات في بلدة نعلين.
فيما القى ماجد علوش كلمة جمعية الصديق الطيب قال فيها : ان اجراء مثل هذه الفعالية الجماهيرية يعني اعلان منهم ان لا مكان للمخدرات في فلسطين، وشكر شرطة رام الله والادارة العامة لمكافحة المخدرات والاغاثة الطبية والهلال الاحمر لمساهمتهم في هذا اليوم، واضاف: اننا نحتفل في مثل هذا اليوم العالمي لمكافحة المخدرات دائما , وكشف ان هناك 18 الف مدمن و60 الف متعاطي للمخدرات في فلسطين، داعيا وزارة الشباب والرياضة والتربية والتعليم والاعلام لتوجيه الاهتمام بالمشاكل الاجتماعية وتسليط الاضواء عليها.

والقت ربى عز كلمة الشركة الراعية جوال، شكرت فيها جميع المشاركين في هذا اليوم وكذلك القائمين على السباق وخاصة المتطوعين, واكدت انه لا مكان للمخدرات بيننا، وتمنت ان تكون بيئتنا خالية من جميع الامراض، مشددة على ان البيئة هي اهم شيء في الوطن.

والقى محمود عبد الله نائب رئيسة بلدية رام الله كلمة البلدية، حيا فيها باسم المجلس البلدي القائمين على السباق وعلى الفعالية وقال: نتأمل ان تتكرر مثل هذه الفعاليات خاصة انها تتعلق بافة مثل المخدرات واضاف ان المخدرات تعني الاحتلال لأن الاحتلال هو وراء وصولها الينا, واكد ان البلدية على استعداد تام للمساعدة في مثل هذه الامور.

اما كلمة الراعي الاعلامي للفعالية شبكة معا فألقاها عبد العابدي شكر فيها كل المشاركين وقال : نمد ايدينا الى كل المؤسسات المدنية وغير المدنية للمشاركة في مثل هذه الفعاليات التي تخدم المجتمع المحلي.

اما كلمة دائرة مكافحة المخدرات فالقاها الرائد لطفي اشتية الذي قال : اننا سنبقى رافعين شعار فلسطين دون مخدرات وسنبقى متابعين لهذا الموضوع لان آفة المخدرات خطيرة جدا، ويعمد الاحتلال على ادخال المخدرات الى مجتمعنا، مطالبا الاهل بمتابعة ابنائهم وابعادهم عن اصدقاء السوء، واضاف ان الدائرة اوجدت فرص عمل للمتعاطين من اجل دمجهم في المجتمع بعد علاجهم.

والقى احد ممثلي الشركة المتحدة للسيارات كلمة تحدث فيها عن سلبيات المخدرات على الافراد والمجتمع وشكر الاجهزة الامنية التي تحارب هذه الافة.

وفي ختام المهرجان وزعت الكؤوس والجوائز على الفائزين وهي كما يلي: فئة الاناث: الاولى: ابتهال جودة من كفر نعمة, الثانية: سها ابو غوش من الهلال الاحمر , وفداء عطايا المتسابقة الوحيدة في سن 20-25 سنة.
فئة الذكور من 13 - 15 سنة : الاول محمد نعيم من دير جرير , الثاني : انور فضل من ابو فلاح

فئة الذكور 16 - 19 سنة , الاول : ثائر شناعة من طولكرم , الثاني : احسان محمود من كوبر

فئة الذكور 20 -25 سنة ,الاول : عمار حمايل من ابو فلاح , الثاني : شادي مصباح من ابو فلاح

وفي الختام تم تكريم الشركات الراعية والداعمة للسباق وهي جوال الراعي الرسمي للفعالية وشركة بيرزيت للادوية والقدس للمستحضرات الطبية وشبكة معا والشركة المتحدة لتجارة السيارات.