الأحد: 05/05/2024 بتوقيت القدس الشريف

جامعة بيرزيت تفتتح مبنى سعيد خوري لدراسات التنمية

نشر بتاريخ: 27/06/2009 ( آخر تحديث: 27/06/2009 الساعة: 20:40 )
بيرزيت-معا- افتتح رئيس مجلس أمناء جامعة بيرزيت د. حنا ناصر، ورئيس الجامعة د. نبيل قسيس، ووليد سلمان ممثلاً عن سعيد خوري اليوم السبت مبنى سعيد خوري لدراسات التنمية في الحرم الجامعي.

وأكد د. ناصر أن الجامعة تعتز بكل فرد وهيئة تقوم بدعم مشاريع البناء فيها، فهي مشاريع ترسخ وجود الجامعة وتثبتها على أرض فلسطين، مشيراً الى أن عدد الأبنية الجامعية وصلت إلى أكثر من عشرين مبنى كلها تبرعات من أصدقاء للجامعة دعموا بسخاء على مر السنين.

وأضاف د. ناصر: "تبلغ مساحة المبنى 3611 متراً مربعاً موزعة على أربعة طوابق تضم مركز دراسات التنمية ومعهد إبراهيم أبو لغد للدراسات الدولية، ومعهد الصحة العامة والمجتمعية"، فإنشاء هذا المبنى قد ساهم بشكل رئيسي في توحيد مرافق الجامعة في الحرم الجامعي وهو أمر له له منافعه الجمة من الناحيتين الإقتصادية والإجتماعية.

من ناحيته أكد د. قسيس أن هذا المشروع هو مشروع هام للجامعة، والاستثمار الذي وضع في تشييده هو استثمار في المكان الصحيح كما هو كل استثمار في هذه الجامعة، شاكراً السيد سعيد خوري على عطائه الجزيل والسخي في تشييد هذا المبنى .

وأشار إلى أن افتتاح مبنى سعيد خوري لدراسات التنمية خطوة طالما كانت الجامعة تطمح إليها لما لها من أهمية في تحقيق المساعي لإدماج العمل المجتمعي في صلب عمل الجامعة وهو الذي يشكل مكوناً أساسياً في مجمل الجهود التي تقوم بها الجامعة لتحقيق رسالتها.

وعبر سلمان عن فخر المهندس خوري في بناء هذا المبنى الذي يعكس حسن إدارة وتصميم وآداء الكادر الفلسطيني.