الإثنين: 27/05/2024 بتوقيت القدس الشريف

سنقرط :ازمة مالية صعبة تواجهها السلطة

نشر بتاريخ: 27/01/2006 ( آخر تحديث: 27/01/2006 الساعة: 16:47 )
معا- قال وزير الاقتصاد الفلسطيني مازن سنقرط ان الازمة المالية التي تعاني منها السلطة الفلسطينية ليس لها علاقة بالانتخابات الفلسطينية مشيرا ان الازمة المالية طفت على السطح منذ 4 اشهر ماضية الامر الذي انعكس على ميزانية السلطة في العام 2006 .

واضاف سنقرط انه على الجميع احترام ما افرزته الانتخابات الفلسطينية مشددا على ان الجانبين الامريكي والاوروبي طالبوا باجراء انتخابات فلسطينية وعليهم احترام ما اختاره الشعب .

وفي اتصال هاتفي بوكالة " معا" افاد الوزير الفلسطيني والذي يشارك في مؤتمر دافوس للاقتصاد في سويسرا ان مشاورات هامة تمت مع الجانبين الامريكي والاسرائيلي لمواصلة الدعم المالي وذلك حفاظا على استمرار مؤسسات السلطة او تلك المتعلقة برواتب الموظفين مشيرا ان السلطة الفلسطينية بحاجة لمبلغ 100 مليون دولار لدفع رواتب اكثر من 140 الف موظف ولدعم قطاعي التجارة والصناعة.

واوضح سنقرط ان السلطة تحصل على 60 مليون دولار شهريا من الجانب الاسرائيلي وهي عائدات تجارية متعلقة بالجمارك التي تدفعها اسرائيل للفلسطينيين .

وحول القلق الذي ينتاب الموظفين بعدم صرف رواتبهم هذا الشهر قال سنقرط ان الرواتب ستصرف في موعدها المحدد موضحا ان الجانب الامريكي وعد بان يكون لهم دور في المساعدات قائلا" وعدنا الامريكيون بالدعم بعدما اوضحنا لهم بان ذلك سوف يصرف في الطريق الصحيح ".