الإثنين: 22/04/2024 بتوقيت القدس الشريف

سوق فلسطين تعقد ندوةبعنوان"البنك الاسلامي الفلسطيني على ابواب الأدراج"

نشر بتاريخ: 29/06/2009 ( آخر تحديث: 29/06/2009 الساعة: 10:33 )
سلفيت- معا- عقدت سوق فلسطين للأوراق المالية وبالتعاون مع البنك الاسلامي الفلسطيني امس بمقر مكتب تمثيل السوق برام الله وعبر تقنية الاتصال المرئي مع غزة (فيديوكونفرس)، ندوة خاصة بعنوان: "البنك الاسلامي الفلسطيني.. على أبواب الأدراج"، بحضور عدد من مدراء وممثلي شركات الأوراق المالية الأعضاء، والشركات المدرجة والبنوك، وعدد من المستثمرين وممثلي وسائل الاعلام.

وخلال كلمته الافتتاحية للندوة، أشار سفيان البرغوثي، مدير مكتب تمثيل السوق برام الله، لأهمية ادراج الشركات المساهمة العامة للسوق والشركة والاقتصاد، مثمناً مبادرة البنك الاسلامي العربي الذي تقدم بطلب ادراج أسهمه في سوق فلسطين للأوراق المالية، آملاً أن يشكل ذلك بداية وحافزاً لبقية الشركات المساهمة العامة للايفاء بمتطلبات الادراج المنصوص عليها قانونياً، مبيناً أن هذا الادراج هو الأول نوعه لهذا العام، ويكون بذلك ثاني بنك اسلامي ينضم لقائمة الشركات المدرجة بالسوق، ليرتفع بذلك عدد الشركات المدرجة إلى 38 شركة.

من جانبه، وخلال مداخلته، قدم صائب سمور، قائم بأعمال المدير العام في البنك الاسلامي الفلسطيني لمحة حول نشاة البنك الاسلامي الفلسطيني وفروعه الـ12 المنتشرة في محافظات الوطن، مشيراً لمسيرة تطور البنك خلال السنوات العشر الماضية، وأشار لتنامي رأس مال البنك بشكل متدرج ليصل رأس ماله الـ35 مليون دولار أمريكي مع نهاية حزيران2009.

من جانبه، استعرض باسم بواطنة، المدير المالي في البنك السلامي الفلسطيني مسيرة تطور البنك وأهم اهدافه ومجالات عمله التي تتناغم واحكام الشريعة الاسلامية، مبيناً الخطط المستقبلية للبنك التي تشمل تقديم خدمات الخدمة المصرفية المباشرة عبر الانترنت e-banking، والخدمة المصرفية من خلال الرسائل القصيرةsms، مستعرضاً بعض المعلومات المالية حول البنك.

وتبع العرض التقديمي حول البنك الاسلامي الفلسطيني مجموعة من النقاشات من قبل الحضور تركزت في محاور: عوائد المساهمين، والادراج، وتسعير سهم البنك، وغيرها.

وأجمع الحاضرون على اهمية قانون الشركات الفلسطيني لتغطية كافة جوانب الادراج، ومؤكدين على أهمية مأسسة المسؤولية الاجتماعية للبنك الذي يشهد تطوراً كبيراً.

من جانبه، أوضح سفيان البرغوثي أن السوق وادارة البنك ستبذل جهودها لانجاز متطلبات الاداراج اللازمة حسب الاصول خلال الايام القادمة.

يذكر ان هذا النشاط ياتي ضمن انشطة السوق للتعريف بالشركات المدرجة بشكل عام، وتعتبر في حالة البنك الاسلامي الفلسطيني نشاطاً لتعريف كافة الجهات ذات العلاقة بوضع البنك الاداري والمالي والاستثماري قبل اتمام الادراج.