الإثنين: 20/05/2024 بتوقيت القدس الشريف

وفد من جمعية أصدقاء الحياة لمكافحة المخدرات يزور مديرية شرطة نابلس

نشر بتاريخ: 29/06/2009 ( آخر تحديث: 29/06/2009 الساعة: 11:26 )
نابلس- معا- زار وفد من جمعية أصدقاء الحياة لمكافحة المخدرات والعقاقير الخطرة مديرية شرطة نابلس، وضم الوفد الدكتور إياد عثمان رئيس الجمعية والدكتور ماهر أبو زنط نائب رئيس الجمعية والدكتور علاء مقبول عضو مجلس إدارة الجمعية.

وكان في استقبالهم نائب مدير شرطة المحافظة المقدم احمد أبو الرب والرائد اشرف مطلق مدير العلاقات العامة في الشرطة والرائد جمال حيحي مدير مكافحة المخدرات في شرطة المحافظة حيث رحب المقدم احمد أبو الرب بالوفد باسم الشرطة الفلسطينية وابلغهم تحيات قيادة الشرطة، مؤكدا على عمق العلاقة مع مؤسسات المجتمع المدني والمبنية على الاحترام المتبادل، ولما تلعبه مؤسسات المجتمع المدني من دور ايجابي مساند يسهل عمل الشرطة في تطبيق القانون وفرض النظام.

كما اشار الى تعاون شرطة نابلس الكبير مع كافة المؤسسات والفعاليات لما فيه من تقديم افضل الخدمات لابناء الشعب الفلسطيني مشيرا الى تعليمات قيادة الشرطة في ذلك ومتابعة مدير شرطة محافظة نابلس العقيد رشيد حمدان شخصيا لادق التفاصيل في أي قضية.

واستهل الدكتور إياد عثمان رئيس الجمعية اللقاء بلمحة عن الجمعية وأهدافها وخدماتها وتطلعاتها ومؤكدا على دور المؤسسات الحكومية والاهلية الهام في التربية الفكرية والتعليمية والثقافية وبث روح الوعي والمواطنة السليمة لدى المواطنين وخاصة الشباب ومشيدا بدور الاجهزة الامنية السيادية وعلى رأسها جهاز الشرطة مؤكداً حرصها الدائم على مصلحة المواطنين والدور الذي تقوم به في خدمة المجتمع الفلسطيني من خلال سياستها واستراتيجيتها ومراكزها التي انشأت لخدمة المجتمع من خلال تحقيق الأمن والنظام واكد الدكتور عثمان وقوف جميع المؤسسات خلف جهاز الشرطة في العمل على تحقيق الأمن لإبناء المحافظة وذلك رغم كل الصعوبات الجمة والعراقيل التي تواجهها الاجهزة الامنية.

وأشاد الدكتور ماهر أبو زنط والدكتور علاء مقبول بدور الشرطة وتطور ادائها مقدرين حجم الاعباء الملقاة على عاتقها ومثمنين كافة الاعمال التي تنجزها الشرطة ومعبرين عن الارتياح العام لدى الشارع من خلال تطبيق النظام والقانون.

من جهته أشار الرائد اشرف مطلق مدير العلاقات العامة أن الشرطة هي لكل فلسطيني وأنها تقدم رسالتها الأمنية والقانونية والمجتمعية والوطنية لخدمة المجتمع المحلي الفلسطيني وكافة مؤسساته من اجل المصلحة العامة دون تمييز.

ودار اللقاء حول بحث افاق التعاون وسبل تفعيلها ما بين الشرطة ودائرة مكافحة المخدرات و جمعية أصدقاء الحياة لمكافحة المخدرات والعقاقير الخطرة حيث اشار الرائد جمال الحيحي أن إدارة مكافحة المخدرات ترحب بكل النشاطات التي ستعود على المجتمع الفلسطيني بالنفع والخير ومؤكدا استعداد الشرطة بتقديم العون والخبرة العلمية من كادر الشرطة من اجل تحقيق رسالة الجمعية الانسانية في الحد من انتشار ظاهرة المخدرات في المجتمع الفلسطيني.

كما تم مناقشة بعض الملاحظات والمقترحات والتي من شأنها تعزيز الثقة اكثر واكثر ما بين الشرطة والمواطنين خاصة وان الشرطة قطعت شوطا هاما وملموسا في ذلك.

وقد اعرب الوفد عن سعادته لما وصلت إليه الشرطة من وتطور ورقي وكذلك اعتزازه وفخره بادائها وتطورها مؤكدين على اهمية مثل هذه الاجتماعات التي تفتح المجال امام نسج الكثير من العلاقات ما بين الشرطة ومؤسسات المجتمع المدني.

وفي نهاية الاجتماع تم الاتفاق لاعداد وتنفيذ برامج ونشاطات مشتركة في مجال التوعية والارشاد والوقاية من المخدرات والعقاقير الخطرة ما بين الجمعية و ادارة مكافحة المخدرات ثم شكر المقدم ابو الرب الوفد على هذه الزيارة والتي تعبر عن مدى الحرص مؤكدا على احترام انسانية وكرامة جميع المواطنين والاستعداد الدائم لسماع أي ملاحظة او حتى شكوى حول أي تصرف من قبل أي من عناصر الشرطة فيه اي تجاوز للقانون.