الجمعة: 17/05/2024 بتوقيت القدس الشريف

ابو سمهدانة : افعال حماس تناقض اقوالها فيما يتعلق بالاعتقال السياسي

نشر بتاريخ: 29/06/2009 ( آخر تحديث: 29/06/2009 الساعة: 18:35 )
غزة – معا - دعا عضو اللجنة الحركية العليا لحركة فتح الدكتور عبد الله ابو سمهدانة حركة حماس الى وقف حملة الاعتقالات والملاحقات التي تشنها ضد كوادر وعناصر حركة فتح في قطاع غزة, والافراج الفوري عن جميع من طالتهم حملات الاعتقال التعسفية والمتواصلة حتى لحظة اعداد هذا التصريح .
واستهجن ابو سمهدانة في بيان وصل لوكالة معا مطالبة حركة حماس انهاء ملف الاعتقال السياسي على حد قوله في الوقت الذي تمارسه فعلاً على الارض ضد ابناء حركة فتح والتي كان اخرها اعتقال العشرات من قيادات وعناصر الحركة .

وقال ابو سمهدانة ان السلطة الوطنية الفلسطينية تواصل الافراج عن المعتقلين في الضفة المحتلة وان قرار الرئيس بالافراج عن مئة معتقل تأكيد جديد على نيته انهاء هذا الملف, في حين ترد حماس على هذه الخطوة التي لم تكن الاولى ولن تكون الاخيرة بتصعيد حملتها ضد عناصر وابناء فتح من خلال الاعتقال والاستدعاءات اليومية, داعياً في الوقت ذاته الى الافراج عن كافة المعتقلين السياسيين والتنظيميين ووقف حملة الاعتقالات التعسفية .

واضاف ابو سمهدانة ان السلطة الفلسطينية تقوم بحملة افراجات عن المعتقلين في الضفة وحماس ترد بحملة اعتقالات متساءلاً في الوقت ذاته هل هكذا تهيء الاجواء للحوار وتعبد الطريق للمصالحة .

وجدد ابو سمهدانة تاكيده على رفض حركته لمبدأ الاعتقال السياسي مشيراً الى انه لا يجوز ان يكون هناك اعتقال على الخلفية السياسية واصفاً ذلك بأنه جريمة ووصمة عار .