الجمعة: 03/05/2024 بتوقيت القدس الشريف

الزعارير: حماس تختطف أكثر من 90 من كوادر فتح القيادية في غزة

نشر بتاريخ: 29/06/2009 ( آخر تحديث: 30/06/2009 الساعة: 01:22 )
رام الله - معا - قال المتحدث باسم حركة فتح فهمي الزعارير أن حركة حماس في قطاع غزة تشن منذ فجر اليوم الاثنين، حملة اختطافات واسعة في قطاع غزة تركزت تحديدا في شمال القطاع، شملت الكوادر القيادية والقاعدية والوسطى للحركة، وتجاوز عدد المختطفين والمحتجزين حتى الآن عن 94 عضوا، وما زالت حماس تطارد العشرات من أبناء حركة فتح بغية اختطافهم واحتجازهم.

ومن ناحية أخرى، سلمت حماس العديد من كوادر حركة فتح ومن بينهم أمناء سر الأقاليم في القطاع تباليغ ومذكرات حضور لمقرات التحقيق والاعتقال التابعة لحماس.

وقال الزعارير " أن هذا الفعل المشين دلالة واضحة وصريحة تعبر عن رغبة حماس في تفجير الحوار وإنهاء الآمال بنجاح المصالحة الوطنية مؤكدا أن هذه الحملة العشوائية كسابقاتها تصنف رسميا وحقوقيا وقانونيا في دائرة الاختطاف السياسي" .

وأكد الزعارير إن مثل هذه الحملات والجرائم لن تفت بعضد أبناء وكوادر حركة فتح ولن تنال من عزيمتهم وأرادتهم في رفضهم للانقلاب وتمسكهم بخيار الوحدة وانتمائهم لحركة فتح.

وقد زودت حركة فتح وكالة "معا" بقائمة اسماء " المتخطفين "، وتتحفظ معا على نشرها حفاظا على الخصوصية حيث قررت ادارة التحرير عدم نشر الاسماء اعتبارا من تاريخه.