الأحد: 16/06/2024 بتوقيت القدس الشريف

ناعومي كلاين: يجب مقاطعة إسرائيل وفرض عقوبات عليها

نشر بتاريخ: 30/06/2009 ( آخر تحديث: 30/06/2009 الساعة: 21:55 )
غزة- معا- قالت الكاتبة الصحفية يهودية الديانة الكندية ناعومي كلاين في مقالها انه يجب مقاطعة إسرائيل وفرض العقوبات عليها, متوقعة أن تكون النتائج سلبية ولكن بالفعل كانت إيجابية.

وأضافت كلاين خلال مؤتمر صحفي عقد في المركز الفلسطيني لحقوق الإنسان أن لجنة تقصي الحقائق هي غير كافية طالما النتائج بقيت كما هي دون أي تغير وتحتاج إلى مساندة معبرة عن أسفها لأن الحكومة الإسرائيلية لم تتعاون مع هذه اللجنة وأن الحكومة الإسرائيلية سوف تعتبر هذه اللجنة غير شرعية.

وأضافت إن مأساة المواطنين بغزة لم تنتهي بعيد الحرب وأن المواطنين ما زالوا يعانون من سقطوط بعض البيوت على سكانها, مؤكدة على ضرورة كسر الحصار المفروض بشتى الطرق وسوف تقوم بنقل أصوات الضحايا بغزة غداً بنشاط إعلامي بحيفا, معربة أن النضال السلمي مهم جداً لأنه يعطي صورة إيجابية لشعب محتل.

وقالت إنها شاركت بمسيرة بلعين الأسبوعية ضد الجدار وأن المسيرة كانت سلمية ولكن الاحتلال هاجم المسيرة ورد الفلسطينيين بإلقاء الحجارة أما الاحتلال رد بإطلاق النيران والعيارات المطاطية وإلقاء القنابل المسيلة للدموع مضيفة إنه تم رفع قضية ضد شركتين كنديتين تساهم في بناء الجدار الفصل العنصري

وأعربت كلاين أن الاحتلال الأمريكي والإسرائيلي يتعمدون على تحقيق عنصر الصدمة من خلال استهداف المدنيين معربة على أن إسرائيل أشبه باستعمار لأنها تقوم ببناء مستعمرات و الجدار الفاصل