الإثنين: 20/05/2024 بتوقيت القدس الشريف

الفنان الفلسطيني عامر وليد يحل ضيفا على اللجنة التحضرية لمهرجان نابلس

نشر بتاريخ: 30/06/2009 ( آخر تحديث: 30/06/2009 الساعة: 20:37 )
نابلس- معا- قال الفنان الفلسطيني عامر وليد إنه تم الانتهاء من تجهيز ألبوم فني يضم 14 أغنية بألوانها التراثية وألحانها المختلفة أعدت خصيصا لمهرجان نابلس للتسوق، وبمشاركة فنانين عرب ومن جنسيات مختلفة، جاء ذلك خلال زيارة قام بها الفنان عامر لمقر اللجنة التحضيرية لمهرجان نابلس للتسوق.

وأكد عامر أن هذا العمل الفني جمع بين أكثر من فنان ، فمن الأردن شارك كل من الفنان عامر الخفش والفنانة نهاوند الذي غنوا لمدينة نابلس بطريقة راقية، كذلك أغنية للسلام من غناء الفنان التونسي لطفي بشناق والفنانة الأردنية نانسي بترو، وهذه الأغاني من كلمات الشاعر الفلسطيني وليد الكيلاني الذي أصر على حضور حفل الإفتتاح بالرغم من وجوده خارج الوطن، أما ملحن الأغاني فهو السيد عنان عوض.

وحول مشاركته في فعاليات المهرجان قال عامر وليد أنه سيغادر قريبا إلى الأردن لوضع اللمسات الأخيرة علي الألبوم، والذي المقرر أن يتم توزيع مايقارب ألف نسخة في مهرجان نابلس، كذلك سيتم جلب بعض الصور لمدينة نابلس من الولايات المتحدة الأمريكية ووضعها في إطارات وعرضها في المهرجان.

وأضاف: سأقوم بإفتتاح فعالية الكنافة التي ستقام في منطقة الدوار في الثامن عشر من شهر تموز وأغني بعض أغاني الألبوم بصوتي على المسرح، فمدينة نابلس هي بحد ذاتها تراث يستحق أن نغني له، ولأن الوضع الذي مرت به مدينة نابلس ليس سهلا فهي من أكثر المدن التي عانت من الحصار والتدمير لذلك آن الآوان أن نعيد لها رونقها فنيا وتراثيا.

من جهته رحب المدير التنفيذي للمهرجان محمد خريس بالفنان عامر وليد وأعرب عن سعادته فكرة الألبوم، وأكد على ضرورة التعاون، وتكثيف الجهود الفنية لإنجاح هذا المهرجان ووجه له الشكر لدعمه الفني لمسيرة المهرجان.