الخميس: 16/05/2024 بتوقيت القدس الشريف

عشرات المواطنين من شفا عمرو يتظاهرون أمام محكمة حيفا

نشر بتاريخ: 01/07/2009 ( آخر تحديث: 01/07/2009 الساعة: 14:35 )
بيت لحم- معا- بدات صباح اليوم الاربعاء الجلسة الاولى لمحاكمة مواطنين من مدينة شفا عمرو في المحكمة المركزية بمدينة حيفا بتهم قتل القاتل عدان نتان زادة الذي قام بعمل ارهابي في مدينة شفا عمرو عام 2005 والذي اوقع اربعة قتلى بينهم سائق الباص.

وبحسب ما نشرت اليوم صحيفة "هارتس" فإن عشرات المواطنين يتظاهرون الان امام المحكمة وهم يرفعون شعارات تطالب بوقف محاكمة الشبان العرب الذين دافعوا عن انفسهم امام مجرم كان يهدف لقتل اكبر عدد من المواطنين العرب ويتواجد في التظاهرة العديد من اعضاء الكنيست العرب الحاليين والسابقين وكذلك العديد من الشخصيات العربية وقيادات من كافة الاحزاب العربية وفي مقدمتهم محمد زيدان ورئيس بلدية الناصرة رامز جرايسة والشيخ رائد صلاح والناشطة من اجل السلام تالي فحيمة.

واضافت الصحيفة ان المتظاهرين رفعوا لافتات تطلب من الحكومة الاسرائيلية وقف سياسة التمييز ضد المواطنين العرب، ودعوا المستشار القانوني للحكومة الاسرائيلية بوقف المحاكمة وهذه المهزلة التي تجري الان ذلك انه لا يمكن محاكمة من يقوم بالدفاع عن نفسه وادانة الضحية.

يذكر انه بداية هذا الشهر تم اصدار لوائح اتهام بحق 12 مواطنا من مدينة شفا عمرو بتهم مختلفة ابرزها القتل وكذلك محاولة القتل ومهاجمة قوات الشرطة والجيش وتهم اخرى وقد بدأت اليوم اولى جلسات المحاكمة للمتهمين.