الأحد: 19/05/2024 بتوقيت القدس الشريف

وكيل الصحة يختتم ورشة حول تطوير المهارات القيادية لدى طواقم الوزارة

نشر بتاريخ: 01/07/2009 ( آخر تحديث: 01/07/2009 الساعة: 14:21 )
رام الله- معا- قام د. عنان المصري وكيل وزارة الصحة بحضور د. طروب حرب مدير مشروع تطوير وتعزيز إصلاح القطاع الصحي الفلسطيني باختتام ورشة العمل التي تم تنفيذها من قبل مشروع إصلاح وتطوير القطاع الصحي الفلسطيني الممول من الوكالة الأمريكية للتنمية الدولية، تحت عنوان "تطوير المهارات القيادية لدى طواقم وزارة الصحة".

وشارك في هذه الورشة التي امتدت لمدة يومين عدد من مدراء الدوائر والوحدات في الوزارة حيث اشتملت على العديد من المواضيع الهامة التي تتعلق بمهارات القيادة مثل التخطيط الاستراتيجي وتطوير الأداء وقيادة التغير.

وأشاد المصري بأهمية التدريب من اجل العمل على رفع كفاءة وقدرات العاملين في وزارة الصحة من اجل الوصول إلى خدمات صحية أفضل والتي ستنعكس ايجابيا على سير العمل، مشيرا إلى أن هذه الورشة تأتي في سياق دعم معالي وزير الصحة لتطوير القطاع الصحي والعاملين فيه وبناء المؤسسات الصحية الحكومية على أسس متينة.

واشار إلى أن هذه الورشة جزء من برنامج تدريبي شامل في هذا المجال يستهدف جميع العاملين في المواقع الإدارية في وزارة الصحة من اجل تصميم برامج تدريبية لرفع مستوى أداء المدراء والمسئولين والكوادر الواعدة في تبوء مناصب إدارية.

واثنت د. حرب على قدرات المتدربين والمهارات العالية التي يتمتعون بها، مؤكدة دعم الوكالة لخطة الإصلاح والتطور التي تنتهجها وزارة الصحة ممثلة بوزيرها الدكتور فتحي أبو مغلي.

وقد حاضر في الورشة كل من ليندا سبنك ومورا ملتون من مجموعة تدريب الكوادر البشرية الأمريكية.