الخميس: 25/04/2024 بتوقيت القدس الشريف

شعث: فتح تحترم قواعد اللعبة الديمقراطية ولن تشارك في الحكومة الا وفق برنامج واضح

نشر بتاريخ: 28/01/2006 ( آخر تحديث: 28/01/2006 الساعة: 15:59 )
غزة- معا- قال د. نبيل شعث عضو اللجنة المركزية لحركة فتح: "إن فتح اقرت بالتخلي عن السلطة لصالح حماس في الاطار الديموقراطي لان هذه هي قواعد اللعبة الديموقراطية".

واشار شعث الى ان فتح بدأت بمحاسبة نفسها بنفسها ولم تتاخر بأخذ قرارات محاسبة ضد مئة وخمسين كادرا فتحاويا بينهم ستة من اعضاء مجلسها الثوري ممن خالفوا قرارات الحركة ورشحوا انفسهم للانتخابات معتبرا ترشيحهم احد اسباب فشل الحركة في الانتخابات اضافة الى فشل عملية الانتخابات الداخلية وتاخر عقد المؤتمر العام الذي سيعقد هذا العام.

واضاف شعث في مؤتمر صحافي عقد بمدينة غزة ان فتح فخورة باجراء الانتخابات في موعدها رغم كل الاصوات التي نصحت بالتاجيل وقال: "لقد ذهب ابو مازن الى الولايات المتحدة الامريكية خصيصا لاقناع الادارة الامريكية بالموافقة على مشاركة حماس في الانتخابات".

وعن شكل الشراكة السياسية في المرحلة المقبلة قال شعت :ان فتح قد لا تشارك في الحكومة المقبلة باعتبار ان الحكومة ليست الشكل الوحيد للشراكة السياسية فهناك مؤسسة الرئاسة التي لها صلاحيات واسعة في المجال الامني وفي مجال الخارجية وهناك منظمة التحرير التي لها المرجعية في المفاوضات وغيرها.

واضاف: "في هذه المرحلة لن نشارك في الحكومة وستكون مشاركتنا مرهونة بالبرامج التي يتم الاتفاق عليها لكن في ظل كون فتح اقلية فهذا امر مستبعد".