الإثنين: 06/05/2024 بتوقيت القدس الشريف

وزارة الصحة تختتم دورة لـ18 سائقا في الاسعاف الاولي

نشر بتاريخ: 01/07/2009 ( آخر تحديث: 01/07/2009 الساعة: 17:44 )
رام الله - معا - اختتمت وزارة الصحة الفلسطينية دورة لسائقي سيارات الاسعاف استمرت ثلاثة ايام.

فقد تم تدريب 18 سائقا على اساسيات التعامل مع الحالات الطارئة وتقديم الاسعافات الضرورية للمرضى والمصابين.

وفي حفل الختام الذي تم في مستشفى رفيديا الحكومي القى الدكتور نعيم صبرا مدير عام الادارة العامة للمستشفيات كلمة اكد فيها على اهمية الرقي بكافة الكوادر الطبية شارحا خطة وزارة الصحة لتطوير اقسام الاسعاف والطوارئ في المستشفيات للوصول الى افضل الخدمات الصحية.

ومن جانبه، اكد الدكتور محمد عيدة مدير عام الادارة العامة للاسعاف و الطوارئ على حرص الوزارة لتأهيل الكوادر البشرية وبناء الانسان القادر على التعامل مع احدث ما توصلت اليه التكنولوجيا العلمية والعلوم الطبية حيث يبقى الانسان هو الاساس لاي تطور، مشيرا الى انه سيتم عقد دورات مماثلة في محافظات رام الله والخليل بالاضافة الى دورة متقدمة ستعقد الاسبوع القادم للاطباء والممرضين لتطوير قدراتهم، فيما يخص التعامل مع الحالات الطارئة.

ومن جانبها اكدت الدكتورة طروب حرب مديرة برنامج تطوير وتعزيز اصلاح النظام الصحي ضمن مشروع "راية" الممول من الوكالة الامريكية للتنمية الدولية حيث ان هذا المشروع البالغ قيمته 57 مليون دولار سيخلق نقلة نوعية في المجال الصحي، مؤكدة ان ذلك يتماشى مع خطة وزارة الصحة وتحديد احتياجاتها والذي سيستمر لمدة خمس سنوات.

فيما قدم عمار مصاروة وباسم الخريجين شكره لوزارة الصحة على اهتمامها بهذه الفئة من الموظفين مؤكدا على ضرورة الاستمرار في هذه الدورات لما تمثله من فائدة لسائقي الاسعاف والمرضى على حد سواء.

وقد حضر الاحتفال الدكتور ديميانوس عودة ونور الحسيني من الوكالة الامريكية للتنمية الدولية والدكتور عمر النصر مدير عام العلاقات العامة والاعلام في الوزارة والدكتور خالد قادري مدير صحة محافظة نابلس والدكتور خالد صالح مدير مستشفى رفيديا الحكومي وعدد من المسؤولين في المستشفى، ونعمان يوسف مدير دائرة الحركة.

وفي نهاية الاحتفال قام الدكتور محمد عيدة والدكتور نعيم صبرا والدكتور طروب حرب بتوزيع الشهادات على الخريجين.