الخميس: 02/05/2024 بتوقيت القدس الشريف

الوشاحي يفتتح دورة تدريب منشطي وقادة المخيمات الصيفية في محافظة طوباس

نشر بتاريخ: 02/07/2009 ( آخر تحديث: 02/07/2009 الساعة: 15:01 )
طوباس - معا -رائد جعايصة - بحضور لافت ومميز وبمشاركة ممثلي المؤسسات الرسمية والشعبية ورؤساء الأندية والمراكز الشبابية والنسوية وممثلي محافظة طوباس وممثلين عن حركة فتح إقليم طوباس وممثلين عن الهلال الأحمر الفلسطيني والإغاثة الطبية والزراعية افتتحت أمس الدورة التدريبية لمنشطي وقادة المخيمات الصيفية في مدرسة أبو ذر الغفاري في طوباس وحضر مراسيم الافتتاح مروان وشاحي مدير عام مركز الشهيد صلاح خلف والمنسق العام للجنة الوطنية للمخيمات الصيفية في المحافظة ومحمد موسى زكا رنة مدير التربية والتعليم ود.مأمون الزيود مدير صحة محافظة طوباس وحسام دراغمة مدير عام الشؤون الإدارية ممثلا عن محافظ طوباس وعرفات المصري مدير مكتب الشباب والرياضة في طوباس ومحمود صوافطة رئيس نادي الاسير وليلى سعيد رئيسة اتحاد المرأة الفلسطينية ممثلين عن حركة فتح إقليم طوباس وأيمان سحلية ممثلة عن الشؤون الاجتماعية .

الوشاحي القدس حاضرة بقوة في مخيماتنا والمناطق المهمشة من أولوياتنا

وفي كلمة اللجنة الوطنية للمخيمات الصيفية شدد مروان وشاحي المنسق العام للجنة الوطنية في محافظة طوباس على أهمية الدور الذي يقوم به المنشطين في المخيمات الصيفية لما له من انعكاسات وايجابيات على الأطفال المشاركين في المخيمات الصيفية والذي ترجم بشكل عملي خلال الفترات السابقة .

وركز الوشاحي بان رسالة المخيمات الصيفية لهذا العام هي رسالة القدس عاصمة الثقافة العربية وان القدس ستكون حاضرة وبقوة في برامج وأنشطة وفعاليات وزاويا المخيمات الصيفية وسيترجم هذا الشعار إلى واقع ملموس من خلال أسمائها وشوارعها وحاراتها وتاريخها الذي سيعكسه المنشطون في تدريباتهم .

وأوضح الوشاحي بان اللجنة الوطنية حريصة على توسيع قاعدة المشاركة في برامج المخيمات الصيفية منن خلال التعاون والشراكة الحقيقة بين مختلف المؤسسات الحكومية والأهلية على مستوى الوطن بشكل عام وبشكل مميز على مستوى المحافظة التي تتميز بعلاقات قوية ومتينة بين مؤسساتها وفعالياتها .
وبين بان فلسفة اللجنة الوطنية وسياستها المتبعة تتركز على مشاركة اكبر عدد ممكن من الأطفال وخاصة في المناطق البعيدة والمهمشة والمحرومة من الخدمات إضافة إلى المناطق الحدودية ومناطق الجدار وتحديدا في مناطق الأغوار الشمالية التي ستحظى باهتمام ورعاية مميزة.

زكارنة أبواب التربية مفتوحة لاستقبال أكبادنا وزهراتنا
أشاد محمد زكارنة مدير التربية والتعليم في محافظة طوباس بالتعاون القائم بين المؤسسات الرسمية والأهلية في إطار اللجنة الوطنية للمخيمات الصيفية ومدى الانسجام والتكامل في عملها وعلاقاتها وذلك بهدف إنجاح رسالة المخيمات الصيفية .

وشدد زكارنة على أهمية المخيمات الصيفية في بناء شخصية الطفل وخاصة فيما يتعلق بالتعليم من خلال اللعب والترفيه وممارسة الأنشطة الرياضية التي تنمي العقل وتقوي الجسد وتعكس الشخصية القوية للطفل .

وأعلن زكارنة بان أبواب مدارس التربية وقاعاتها مفتوحة لاستقبال فلذات الأكباد لاستفادة وممارسة الأنشطة المقرة من خلال المخيمات الصيفية شريطة التنسيق المسبق مع اللجنة الوطنية والتربية والتعليم لحجز المدارس والقاعات .

الزيود التوعية والإرشاد الصحي ستكون حاضرة في مخيماتنا
من جانبه أشاد د.مأمون زيود مدير صحة محافظة طوباس بالعلاقة القائمة بين مديريته والمؤسسات المحلية والمجتمعية في المحافظة والتعاون القائم في مجال إنجاح دور اللجنة الوطنية للمخيمات الصيفية والسعي الحقيقي لسلامة ونجاح برامج المخيمات الصيفية في المحافظة .

وتطرق الزيود إلى دور وزارة الصحة في عملية التوعية والإرشاد الصحي ومتابعة الأطفال في المخيمات الصيفية وخاصة عمليات الإرشاد للوقاية من أنفلونزا الخنازير من خلال إتباع الإرشادات والنشرات التثقيفية والتوعية .

درا غمة محافظة طوباس حريصة على نجاح المخيمات وتميزها
ونقل حسام درا غمة مدير عام الشؤون الإدارية والمالية في محافظة طوباس تحيات عطوفة الدكتور سامي مسلم محافظ طوباس الذي أكد حرصه على دعم المخيمات الصيفية ونجاحها وتميزها من خلال برامج المخيمات الصيفية .

وأشاد درا غمة بدور المشرفين والمنشطين لإنجاح رسالة المخيمات الصيفية وشكرهم على جهدهم وتفانيهم في عملهم خدمة لأطفال وأهالي المحافظة.

والجدير ذكره بان الدورة التدريبية ستستمر لأربعة أيام يتلقى فيها المتدربون وعددهم تجاوز المئة مشارك محاضرات في التربية الرياضية وأنشطتها والكتابة الإبداعية والصحة والبيئة والتثقيف الوطني والمدني والفنون والإشغال اليدوية إضافة إلى الإدارة والتخطيط ويحاضر فيها طواقم من المختصين وقع عليهم الاختيار من قبل لجنة الفرز .