الأحد: 12/05/2024 بتوقيت القدس الشريف

المصري يؤكد استمرار الاتصالات مع الرئيس عباس ويعلن عن لقاء قريب معه في غزة

نشر بتاريخ: 29/01/2006 ( آخر تحديث: 29/01/2006 الساعة: 12:41 )
غزة- معا- أكد مشير المصري الناطق الإعلامي باسم حماس والفائز في قائمة التغيير والإصلاح عن دائرة شمال غزة ان الحركة على تواصل مع الرئيس محمود عباس ومن المفترض أن تلتقي معه قريباً في غزة.

ولم يكشف المصري لـ "معا" عن موعد اللقاء آملاً أن يكون وراء إلغاء قدوم الرئيس إلى غزة اليوم طارئ خير، نافياً أي علم لدى حماس عن سبب إلغاء الزيارة اليوم.

وقال النائب الجديد ان الرئيس اكد بالفعل حرصه على الشراكة السياسية من خلال تسيير العملية الانتخابية بهذا الإجراء الذي واكبها من الشفافية والنزاهة والإصرار على إجرائها في موعدها، مشدداً على أن الرئيس يحرص على التوافق على استراتيجية موحدة.

وعن موعد تشكيل الحكومة قال المصري ان الحركة في طريقها إلى ذلك والحديث عن تشكيلها لا يمكن أن يتم في يوم وليلة مشددا على ان الحركة حريصة على تشكيل هذه الحكومة في أقرب وقت ممكن لتمارس دورها الميمون وتسعى لبرمجة ما جاء في برنامج حماس الانتخابي.

وعن تسرب معلومات حول نية الحركة تشكيل حكومة من خارج الفائزين بالعضوية بالمجلس التشريعي قال ان ذلك الحديث من المبكر الخوض فيه واصفاً إياه بالجزئيات الدقيقة حيث ستكون الرؤية والصيغة واضحة بعد إتمام المشاورات.

وقال المصري إن المشاورات في طريقها مع كافة الاطراف الفلسطينية لا سيما مع حركة فتح وان حماس ستعرض الشراكة على كل الأطراف، مرحباً بمن يرغب بالمشاركة قائلاً ان من لا يرغب سيبقى الجميع أخوة في الميدان.

وأكد على ان حماس تريد ترجمة شعاراتها إلى واقع ملموس لا سيما شعار : شركاء في الدم شركاء في صنع القرار وان الحركة تريد تجسيد ذلك على أرض الواقع.

وحول تخوف الموظفين في القطاع العام من عدم تلقي رواتبهم هذا الشهر قال المصري إن الحكومة السابقة برئاسة احمد قريع هي التي تسير الأمور حالياً وأن الحركة لم تتسلم حتى هذه اللحظة مهامها الحكومية.

وعما ورد على لسان مدير الشرطة الفلسطينية علاء حسني والتي قال فيها ان الشرطة تابعة للرئاسة قال المصري:" لن نختلف على شيء وسنحتكم جميعاً إلى القانون".