السبت: 18/05/2024 بتوقيت القدس الشريف

الرجوب : لقاء الوطنى مع العراق هو لكسر الحصار الرياضي على البلدين

نشر بتاريخ: 04/07/2009 ( آخر تحديث: 04/07/2009 الساعة: 16:30 )
سنغافورة - معا - محمد العمصي - تتفاعل قضية لقاء الوطنى مع المنتخب العراقى فى اربيل على مستوي عال لدى الصحافة العراقية التي بدأت ترصد الحدث بعيون الجرح النازف في البلدين ، والتطلع الى كسر الحصار الرياضي المفروض على الرياضة العراقية من وقت ليس بالبسيط ، وعلى الرياضة الفلسطينية منذ وقت طال امده وتبدد مع ولوج الفرق العربية والاجنبية الى ارض فلسطين .
الصحافة العراقية المتواجدة في سنغافورة استغلت الحدث وطلبت الحديث الى اللواء جبريل الرجوب الذي لبى ذلك وادلى بتصريحات عن المباراة ، وأكد ان رغبة فلسطين من خلال هذا اللقاء هو كسر الحصار عن الرياضة الفلسطينية والعراقية ، وذلك من موقع التزامنا من اجل الشعب الفلسطيني وتضحياته ومعاناته ، فكان هذا الالتزام والقرار باقامة لقاء مع المنتخب الاول .
وأشار الرجوب انه وخلال زيارة الرئيس ابو مازن الى بغداد والى اربيل ولقاء الرئيس جلال الطلبانى والرئيس مسعود البرزانى ، كان هناك قرار سياسي بحيث تكون الاولوية لاربيل في اقامة اللقاء ، وهذا لا يعني ان بغداد ليست حاضرة ولكن لضيق الوقت وارتباط الوطنى باستحقاقات على مستوي المنتخب الاول ولقاء المنتخب الصيني في 18 يوليو الحالى في بكين .
واكد الرجوب انه اعطى تعليماته للجهاز الفنى لتنفيذ اليات المباراة الاولى في اربيل على ان تكون لقاء ثانى في بغداد خلال الاشهر القادمة ، وانه لا يوجد اي سبب لان نكون في بغداد ، ولكن نحن نحترم مشاعر من بادر وشجع لاقلاامة هذا اللقاء في اربيل .
وتمنى الرجوب ان تحقق المباراة اهدافها من خلال فرض واقع جديد وكسر الحصار عن الرياضتين الفلسطينية والعراقية ، وان يحصل البلدين على كامل الحرية والسيادة للعب على ارضهم وبين جماهيرهم .