السبت: 11/05/2024 بتوقيت القدس الشريف

الشاعر هارون رشيد ينتقد قرار سفير فلسطين في القاهرة بمنعه من متابعة أعماله في مندوبية فلسطين

نشر بتاريخ: 29/01/2006 ( آخر تحديث: 29/01/2006 الساعة: 13:59 )
غزة- معا- انتقد الشاعر الفلسطيني هارون هاشم رشيد منع المندوب الدائم الجديد لدولة فلسطين في جامعة الدول العربية حسين عبد الخالق والذي عين قبل نحو شهر بقرار من وزارة الخارجية خلفا لمحمد صبيح له من متابعة عمله في اللجان الدائمة للإعلام, واللجان الدائمة للشؤون المالية والإدارية في مندوبية فلسطين بدواعي أنه بلغ سن التقاعد مبينا أنه لازال يتابع عمله فيها.

وأوضح الشاعر الفلسطيني لـ "معا" في اتصال هاتفي من القاهرة أنه عين من قبل مجلس الوزراء وهي الجهة المخولة بمنعه من العمل في المندوبية أو إقالته وأنه تمكن خلال هذا الشهر من العمل بشأن التوصل إلى قرار يمكن الموظفين الذين ينهون خدمتهم في الجامعة العربية بالحصول على كامل الراتب.

وجاء هذا المنع من قبل السفير بعد عودة الشاعر من السعودية حيث كان عضوا في الندوة الكبرى للحج والتي عقدت في وقت قريب.

وأشار الشاعر إلى أنه لا يعمل في المندوبية فحسب بل يعمل خارجها وفي السلطة و أنه عضو استشاري في العديد من المؤسسات في العديد من الدول العربية كالسعودية.

وسبق للشاعر رشيد أن حصل على عشرات الجوائز العربية والدولية إضافة إلى مشاركاته الأدبية وتمثيله فلسطين في عدة مؤتمرات ومهرجانات شعرية وحصوله على العديد من الأوسمة , وكان قد ألف أول نشيد وطني فلسطيني "عائدون", وغنت فيروز المطربة اللبنانية الكبيرة إحدى قصائده " سنرجع يوما".

وفي معرض رده على كيفية تلقيه لنتائج الانتخابات الفلسطينية والتي حصدت فيها حركة حماس عددا كبيرا من المقاعد المخصصة للمجلس التشريعي قال "جميع المنظمات الفلسطينية نشأت لخدمة فلسطين ولا فرق بين فصيل وآخر" معربا عن أمله في أن يتعاون الجميع بما يخدم المشروع الوطني والقضية الفلسطينية ومواجهة المحتل ورفع الظلم الواقع على الفلسطينيين مبينا أنه نادى منذ أن بدأ كتابة الشعر بالوحدة الوطنية.