الأحد: 23/06/2024 بتوقيت القدس الشريف

بلدية غزة تواصل تنفيذ مشروع تطوير شارع تونس وتنتهي من تنفيذ موقف للسيارات في الشجاعية

نشر بتاريخ: 29/01/2006 ( آخر تحديث: 29/01/2006 الساعة: 16:55 )
غزة- معا- أكد رئيس بلدية غزة الدكتور ماجد أبو رمضان أن الأعمال تسير على قدم وساق حسب المواصفات الفنية والجداول الزمنية المحددة نحو تنفيذ مشروع تطوير جزء من شارع تونس الممتد من شارع جامعة الدول العربية غرباً وحتى شارع الأقصى شرقاً تطويراً كاملاً.

ويمول المشروع من الصندوق العربي للإنماء الاقتصادي والاجتماعي بقيمة 162 ألف دولار من خلال وزارة الحكم المحلي.

وأوضح أن الأعمال بالمشروع تشمل إقامة شبكات جديدة للمياه والصرف الصحي وتصريف الأمطار وتعبيد الطريق والأرصفة وكافة الأعمال التطويرية المصاحبة.

وذكر د. أبو رمضان أن نسبة الإنجاز بالمشروع بلغت حتى العشرين من الشهر الجاري 25 بالمائة على أن ينتهي العمل به بصورة كلية وكاملة حتى نهاية شهر نيسان إبريل القادم.

من جهة أخرى انتهت إدارة الطرق في البلدية من تنفيذ إنشاء موقف للسيارات بأرض السكة الحديد سابقاً بالشجاعية وذلك تنفيذاً لتوصيات الاجتماع الذي عقد بين الإدارة العليا للبلدية والإدارة العامة لشرطة المرور ، وذلك بهدف التخفيف من حدة الازدحام المروري الشديد في مفترق شرطة الشجاعية.

وأشار د. أبو رمضان أن الموقف الجديد أقيم ليستوعب سيارات نقل الركاب التي كانت تقف قبالة سوق البسطات وفي مفترق مركز شرطة الشجاعية وتسبب الاختناق المروري الشديد بالمفترق والشوارع المحيطة به.