السبت: 04/05/2024 بتوقيت القدس الشريف

الإفراج عن اسير من غزة بعد احتجازه كمقاتل غير شرعي لمدة 6 اشهر

نشر بتاريخ: 05/07/2009 ( آخر تحديث: 05/07/2009 الساعة: 18:57 )
غزة -معا- أكدت جمعية واعد للأسرى والمحررين أن سلطات الاحتلال الإسرائيلي أفرجت ظهر اليوم، عن الأسير حمادة النجار البالغ من العمر (26عاما) بعد انتهاء مدة محكوميته منذ ستة أشهر والبالغة 6سنوات.

وأفادت أم حمادة النجار في اتصال هاتفي بجمعية "واعد "أنه تم إبلاغهم اليوم بان سلطات الاحتلال سلمت الأسير حمادة قرار الإفراج عنه اليوم بعد انتهاء مدة تمديد اعتقاله. وأضحت أنه كان من المفترض الإفراج عن الأسير حمادة بتاريخ 20-1-2009 بعد انتهاء مدة محكوميته البالغة 6سنوات ولكن بعد وصوله إلى حاجز ابرز مودعا أحبابه من الأسرى وحمل حقيبته وهو يشعر بالسعادة وينتظر لحظة لقائه بوالديه وبعد أن فك القيد من يديه ودخل غرفة المخابرات بانتظار الإفراج عنه تم إعادة القيد له وتكبيله مرة أخرى وتسليمه ورقة القرار ثم تم نقله إلى سجن عسقلان وتم إعادة التحقيق معه مرة أخرى فعدنا والدموع تنهمر من عيوننا وخيبة الأمل قد خيمة علينا وبعدها تم نقله إلى سجن النقب.

وأوضحت أم حمادة أن ابنها قبع مع 17أسيرا من قطاع غزة في سجن النقب تم اعتقلهم في فترة الحرب ويحتجزون في ظروف لا إنسانية وفي "كونتينر" حديدي الغطاء ولا ملابس ولا مأوى وممنوعين من زيارة المحامي أو الصليب الأحمر لهم.

وأضافت أم حمادة أنه وبعد فترة وجيزة تم تبليغهم بأن حماد معتقل في سجن النقب الصحراوي تحت مسمى مقاتل غير شرعي، واليوم وبعد طول انتظار ما بين المحامين والصليب الأحمر تم الإفراج عنه حيث انتهت مدة التمديد له اليوم وقررت المحكمة الإفراج عنه .

واستقبلت عائلة الأسير النجار ابنهم بكل حفاوة وتكريم وسط الهتافات وتوزيع الحلوى ، بدورها هنات جمعية واعد الأسير المحرر بالإفراج عنه متمنية الإفراج عن جميع الأسرى.

يذكر أن الأسير حمادة النجار أعزب و اعتقل من على حاجز أبو هولي بتاريخ 22-4-2003وكان يعمل في جهاز الأمن الوطني.