الأربعاء: 01/05/2024 بتوقيت القدس الشريف

وزارة الإعلام الفلسطينية بصدد انجاز "موسوعة القدس"

نشر بتاريخ: 06/07/2009 ( آخر تحديث: 06/07/2009 الساعة: 10:20 )
وزارة الإعلام الفلسطينية بصدد انجاز "موسوعة القدس"
رام الله - معا - عقدت وزارة الإعلام امس، الاجتماع الثالث الخاص بإعداد موسوعة القدس بحضور كافة أعضاء اللجنة المكلفة بانجاز المشروع.

في بداية الجلسة استعرض د.المتوكل طه ما تم التوصل إليه في الجلسة السابقة، وشدد على ضرورة البعد عن النمطية، والالتزام بالخصوصية الفلسطينية، وذكّر بتقسيم العمل إلى أربع وحدات تضم كل منها جزءا من أجزاء الموسوعة ذاكرا أسماء المختصين بكل وحدة.

وبدوره شدد الدكتور احمد رفيق عوض على ضرورة انجاز موسوعة محترفة تليق بمستوى الحلم، وتحدث عن ضرورة تشكيل الطواقم المختصة في كتابة كل باب من أبواب الموسوعة.

كما اتفق المجتمعون على الحجم المخصص لكل مقال وفق الأهمية والحاجة بحيث يعطى لكل مؤلف فضاءً يتم فيه اختيار ما يراه مناسبا مع مراعاة الموسوعية، وضرورة مشاركة أكاديميي غزة والفلسطينيين المغتربين والمفكرين العرب مع اخذ طابع التخصص بعين الاعتبار.

ونم الاتفاق على تعيين لجنة علمية مكونة من د.احمد رفيق عوض، د.سعيد البيشاوي، أ.خليل تفكجي، د.نظمي الجعبة، أ.جمال جمعة، د.عبد الرحمن المغربي، د.صلاح الهودلية، إضافة إلى لجنة تحرير لغوي بتكليف رسمي من جانب وزارة الإعلام، وعرض المسودة الأولية على لجنة خارجية للاستئناس برأيها.

وحددت اللجنة 20/7/2009 تاريخا لبداية العمل في كتابة المواضيع كما تم الاتفاق على أن يكون الاجتماع القادم للجنة يوم الأربعاء 8/7/2009 .