الجمعة: 17/05/2024 بتوقيت القدس الشريف

سفير فلسطين في الإمارات يبحث مع رئيس القدس المفتوحة سبل دعم الجامعة

نشر بتاريخ: 06/07/2009 ( آخر تحديث: 06/07/2009 الساعة: 11:29 )
رام الله- معا- قام سفير دولة فلسطين في دولة الإمارات العربية المتحدة د. حسين عبد الخالق يرافقه يوسف حرب الوكيل المساعد في وزارة الداخلية بزيارة إلى جامعة القدس المفتوحة في رام الله التقى خلالها رئيس الجامعة الأستاذ الدكتور يونس عمرو.

ورحب رئيس الجامعة بالضيف، مستعرضا له تاريخ الجامعة ودورها في خدمة القطاع الأكاديمي، مشيرا إلى أهمية دور جامعة القدس المفتوحة في تطوير قطاع التعليم العالي الفلسطيني حيث تشكل ما نسبته 42% من هذا القطاع، شارحا للضيف آلية التعليم في القدس المفتوحة مستعرضا فلسفة التعليم المفتوح والتعلم عن بعد التي تقوم عليها الجامعة.

وتحدث الاستاذ الدكتور عمرو عن النجاحات التي حققتها الجامعة خلال السنوات الأخيرة، مؤكدا أن الجامعة تسعى إلى استكمال انشاء مبان خاصة بها تفي باحتياجات التعليم العالي وترتقي به.

وأطلع الضيف على أبرز المشاكل التي تعاني منها الجامعة ومنها الضائقة المالية التي تؤثر سلبا على مشاريعها التطويرية، شارحا له أهم احتياجات الجامعة في الفترة الحالية.

ووعد السفير رئيس الجامعة بدراسة احتياجات الجامعة، مبديا استعداده لمساعدتها في البحث عن آفاق لاستقطاب تمويل يمكنها من الخروج من أزمتها الحالية ويساعدها على المضي قدما في تنفيذ مشاريعها التطويرية.