الأربعاء: 08/05/2024 بتوقيت القدس الشريف

الدفاع والمواصفات والمقاييس يضعون الخطوط العريضة لالية تشغيل المصاعد

نشر بتاريخ: 06/07/2009 ( آخر تحديث: 06/07/2009 الساعة: 14:10 )
رام الله - معا - التقى المقدم مهندس سامي حمدان مدير إدارة الوقاية والسلامة العامة في المديرية العامة للدفاع المدني وطاقم الإدارة بالمهندس بسام عمر مدير التوصيف للمصاعد في مؤسسة المواصفات والمقاييس.

وتم الإتفاق على عمل بروتوكول ومذكرة تفاهم بين مدير عام الدفاع المدني اللواء الركن ابراهيم عطياني وحازم شنار مدير عام مؤسسة المواصفات والمقاييس على آلية الفحص التشغيلي للمصاعد ومتابعة تنفيذه، فقد إتفق على مسودة المذكرة وهيكلية الإتفاقية ووضع الخطوط العريضة على أن يتم تجهيز وثيقة التفاهم في بحر هذا الأسبوع.

من جانب منفصل تم الحديث عن الأماكن الترفيهية والتجمعات ومدى خطورتها على المجتمع إذا كانت بعيدة عن الإجراءات القانونية ولا تتوفر فيها متطلبات الوقاية والسلامة، فقد أشار حمدان مدير عام إدارة الوقاية في الدفاع المدني إلى حجم الخطر الذي قد يتعرض له الاطفال إذا لم تتم متابعة الموضوع والتنسيق ما بين الدفاع المدني والمواصفات والمقاييس على ملائمة تلك الألعاب للشروط الفلسطينية وان لا يستهان بمدى درجة الخطورة ومراعاة قواعد الأمان لهذه العينات.

من جانبه وافق المهندس بسام عمر على مقترحات المهندس حمدان وأن تباشر الإتصالات مع وزارة الحكم المحلي والبلديات لمتابعة الموضوع وعمل إستمارة ترخيص ملزم بها أن تتوفر شروط الوقاية والسلامة ومدى صلاحية الإشغال للعمل.

درهم وقاية خير من قنطار علاج؛ الوقاية والسلامة العامة غاية وهدف ومطلب قال الدفاع انه يسعى إلى تحقيقه وهو الشيء الذي لا يمكن أن يتحقق إلآ بالتعاون والتكاتف بين جميع شرائح المجتمع والدفاع المدني فالإلتزام بالتعليمات والإرشادات الوقائية والتقيد بقواعد وإجراءات السلامة العامة يؤمن الحياة دون صعاب والإهمال أو الجهل قد يعرضنا لخطر ندفع ثمنه غالياً.

وفي نهاية الحديث تم تحديد موعد إجتماع مع أصحاب العلاقة بهذا الموضوع من مديرية الدفاع المدني ومؤسسة المواصفات والمقاييس ووزارة الحكم المحلي .