الثلاثاء: 07/05/2024 بتوقيت القدس الشريف

افتتاح الجامعة الأوروبية الفلسطينية الصيفية الأولى في جامعة بيرزيت

نشر بتاريخ: 06/07/2009 ( آخر تحديث: 06/07/2009 الساعة: 15:11 )
رام الله- معا- افتتحت جمعية "عدالة اليوم" الإثنين بالتعاون مع جامعات ( بيت لحم، بيرزيت، بوليتكنيك فلسطين، العربية الامريكية، القدس- أبو ديس، والقدس المفتوحة، والنجاح الوطنية)، الجامعة الأوروبية الفلسطينية الصيفية الأولى في جامعة بيرزيت، والذي يأتي في إطار دور التعليم العالي في بناء وتطوير الدول في مراحل الأزمات.

واعتبر رئيس مؤسسة عدالة رافع الجعبري أن الجامعة الأوروبية الفلسطينية الصيفية الأولى حدثاً متميزاً على صعيد مسيرة التعليم العالي في فلسطين والأول من نوعه، خاصة وأنه يضم 25 طالباً فلسطينياً و25 طالباً أوروبياً من أهم الجامعات الأوروبية.

وأوضح الجعبري أن نشاطات الجامعة الصيفية تتمثل في عقد ورشات العمل والمحاضرات والدورات التعليمية والتثقيفية حول مواضيع عديدة تتعلق بمسألة التعليم العالي في فلسطين ومعالمه وأبرز معوقاته والتحديات التي تواجه، بالإضافة إلى عدد من الأنشطة الثقافية والفنية.

وأشار إلى أن المحاضرات والندوات والدورات التعليمية ستتركز ضمن إطار "التعليم العالي وبناء الدولة في حالة الأزمات"، كعرض القيود الخارجية والدولية لتطوير التعليم العالي، ودور التعليم العالي في بناء الدولة، بالإضافة إلى عرض تجارب لعدد من الطلبة أوروبين وفلسطينيين.

كما ستعرض حملة "الحق في التعليم" مجموعة من الصور التي توضح واقع التعليم العالي في فلسطين.