الثلاثاء: 07/05/2024 بتوقيت القدس الشريف

التميمي يطلع سفير المغرب على الانتهاكات الإسرائيلية للمقدسات

نشر بتاريخ: 06/07/2009 ( آخر تحديث: 06/07/2009 الساعة: 15:09 )
رام الله- معا- التقى الشيخ الدكتور تيسير التميمي قاضي قضاة فلسطين رئيس المجلس الأعلى للقضاء الشرعي في مكتبه في رام الله السفير محمد الحمزاوي سفير المملكة المغربية لدى السلطة الوطنية الفلسطينية.

وأكد التميمي على عمق العلاقات الأخوية المغربية الفلسطينية وقام باطلاعه على إجراءات الاحتلال في المدينة المقدسة والاخطار المحدقة بالمسجد الاقصى المبارك وخاصة الحفريات التي تجري تحت اساسات المسجد الاقصى المبارك، مؤكدا أن حكومة الاحتلال الاسرائيلي تدعم الجماعات اليهودية المتطرفة التي تقوم بتدنيس المسجد الاقصى المبارك صباح مساء.

كما بين الأخطار الناتجة عن الهجمة الاستيطانية الشرسة التي تقوم بها حكومة الاحتلال الاسرائيلي في مدينة القدس بهدف طمس الوجود الفلسطيني في المدينة المقدسة، وكذلك الإجراءات التي تتخذها حكومة اسرائيل بحق ابناء مدينة القدس من هدم للبيوت وملاحقة في لقمة العيش داخل المدينة ومواصلة عزل المدينة المقدسة عن محيطها الفلسطيني.

كما اكد بان مدينة القدس هي عاصمة دولة فلسطين الدينية والسياسية والروحية وهي مدينة السلام وانها بسبب اجراءات الاحتلال الاسرائيلي اصبحت تفتقر للسلام زان ما تقوم به سلطات الاحتلال في المدينة المقدسة يتنافى مع الشرائع الالهية والقوانين والمواثيق الدولية وحقوق الانسان.

كما شكر التميمي الملك محمد السادس رئيس لجنة القدس لدعمه المتواصل القضية الفلسطينية في كافة المحافل العربية والإسلامية والدولية وتوجيهاته الكريمة والدائمة لوكالة بيت مال القدس الشريف في تقديم المساعدات لاهالي القدس لدعم صمودهم في جميع المجالات الصحية من بناء مراكز صحية والتعليمية في بناء مدراس واغاثية واجتماعية لخدمة سكان مدينة القدس والمواقف المميزة للشعب المغربي في مسيراتهم للاحتجاج على العدوان الاسرائيلي على غزة.

وأعرب السفير المغربي دعم بلاده ممثلاً بالملك المغربي المتواصل للقضية الفلسطينية والشعب الفلسطيني مستنكراً ما تقوم به حكومة الاحتلال الإسرائيلي من عدوان مستمر على الشعب الفلسطيني ومقدساته الإسلامية والمسيحية وخاصة المدينة المقدسة والمسجد الأقصى المبارك، شاكراً قاضي القضاة على هذه المعلومات التي توضح ما يجري في المدينة المقدسة وما يتهددها من أخطار.