السبت: 20/04/2024 بتوقيت القدس الشريف

وزراء خارجية دول الاتحاد الاوروبي يعقدون اجتماعا لمناقشة تداعيات فوز حماس في الانتخابات الفلسطينية

نشر بتاريخ: 30/01/2006 ( آخر تحديث: 30/01/2006 الساعة: 08:13 )
بيت لحم- معا- يعقد وزراء خارجية دول الاتحاد الاوروبي اجتماعا في بروكسل اليوم يكرس جانب منه لمناقشة تداعيات فوز حركة حماس في الانتخابات التشريعية الفلسطينية.

وحسب مصادر دبلوماسية فانه ومن المرجح ان تتمحور المداولات التي سيجريها وزراء الخارجية الاوروبيون حول موضوع المساعدات المالية التي تقدمها الدول الاوروبية للسلطة الفلسطينية.

واعربت مصادر دبلوماسية في بروكسل عن اعتقادها بان الاتحاد الاوروبي سيمتنع في هذه المرحلة عن اتخاذ قرارات متسرعة نظرا لبقاء رئيس السلطة الفلسطينية محمود عباس في منصبه وعدم تشكيل حكومة فلسطينية جديدة حتى الان.

وقالت وزيرة الخارجية الاميريكية كونداليسا رايس في لندن الليلة الماضية ان الولايات المتحدة تتوقع من الدول الاوروبية ابداء موقف حازم من حركة حماس علما بانها مدرجه على قائمة المنظمات الارهابية للاتحاد الاوروبي

وكانت قد اشارت قبيل توجهها إلى لندن لحضور هذا الاجتماع إن الإدارة الأميركية لن تدعم أي حكومة فلسطينية تقودها حركة حماس داعيةً دولاً أخرى إلى الاقتداء بهذا الموقف .

من جهتها تعقد اللجنة الرباعية الدولية اجتماعاً في لندن اليوم لتدارس تداعيات الانتخابات التشريعية الفلسطينية وفوز حركة حماس فيها .