الثلاثاء: 21/05/2024 بتوقيت القدس الشريف

محافظ جنين يبحث موضوع سلفتة الشوارع الرابطة للقرى العشرة

نشر بتاريخ: 07/07/2009 ( آخر تحديث: 07/07/2009 الساعة: 17:13 )
جنين- معا- بحث محافظ جنين قدوره موسى اليوم الثلاثاء في مكتبه مع مجلس الخدمات المشترك لقرى شمال شرق جنين موضوع سفلتة الشوارع الرابطة للقرى العشرة، بحضور وفد من صندوق دعم البلديات ومساعد المحافظ نايف خمايسه.

وأعرب المحافظ عن دعمه للمشروع ومشاريع حيوية أخرى لتصبح القرى الشرقية العشر نموذجا في النهوض التنموي حيث طلب المجلس بضرورة تحديد احتياجات القرى الشرقية من مشاريع البنية التحتية، والمتمثلة في تعبيد الطرق الرابطة بين التجمعات السكانية في المنطقة الشرقية والتي تعد من اولويات المواطنين لما تقدمه من تسهيلات في عملية التنقل في مختلف المناطق.

وأوضح أن وزير الأشغال د. محمد اشتيه قد أعلن في زيارته الأخيرة إلى محافظة جنين عن منحة من أولويات المتحدة تقدر بـ 70 مليون دولار لتنفيذ مشاريع بنية تحتية في مجال الطرق، وهو ما تقوم دائرة الدراسات في المحافظة بإعداد الدراسات الولية حول احتياجات التجمعات السكانية من الطرق وفق أولويات الهيئات المحلية في محافظة جنين .

ومن جهته شكر رئيس المجلس غسان زكارنه المحافظ على اهتمامه بمصالح المواطنين من خلال التنسيق مع مؤسسات السلطة الوطنية لصب المشاريع في المناطق التي بحاجة لها لتحقيق التنمية المستدامة .

وأضاف زكارنه أن المجلس أعد دراسة في المشاريع المتعلقة بالطرق الرابطة التي لايشملها صندوق دعم البلديات مطالبا مخاطبة الجهات المانحة لدعم المشروع.

وبدوره قال المهندس محمد ربايعة من صندوق دعم البلديات أن اللجنة الفنية رصدت مبلغا لانجاز مشروع ربط القرى ولا يشمل القرى العشرة، على أن يتم التعاون مع محافظة جنين أجل رصد المبلغ الكامل لتغطية جميع القرى في هذا المجال.