الأربعاء: 15/05/2024 بتوقيت القدس الشريف

وزير الأوقاف يدعو إلى بذل الجهود والتنافس في خدمة الحجاج والمعتمرين

نشر بتاريخ: 07/07/2009 ( آخر تحديث: 07/07/2009 الساعة: 17:12 )
القدس- معا- التقى وزير الأوقاف والشؤون الدينية الدكتور محمود الهباش بمقر الوزارة بأصحاب ومندوبي شركات الحج والعمرة العاملة في محافظات الشمال ( الضفة الغربية )، حيث رحب الوزير بأصحاب الشركات وأثنى على استعدادهم للتنافس في خدمة الحجاج والمعتمرين.

وشدد الهباش على ضرورة التعاون والشراكة ما بين وزارة الأوقاف وشركات الحج والعمرة وان وزارة الأوقاف أيديها ممدودة ومفتوحة لكل الاقتراحات وان العلاقة ما بين وزارة الأوقاف والشركات هي علاقة تكاملية من اجل الارتقاء وإخراج موسم حج ناجح بجميع المقاييس.

وتطرق الهباش إلى إجراءات التسجيل لموسم حج 1430هـ وخطوات التسجيل داعيا إلى الاستفادة من تجربة الأعوام السابقة والاستفادة منها من حيث تعزيز الايجابيات ومحاولة تفادي السلبيات ما أمكن في سبيل خدمة حجاج فلسطين من اجل رفع مستوى الخدمة، مشيرا أن الوزارة لن تتهاون مع أي مخالفة أو تقصير بأي شرط من الشروط التي وضعتها الوزارة.

وتم خلال اللقاء شرح العديد من النقاط التي تهم الشركات بخصوص استئجار سكن حجاج فلسطين / المحافظات الشمالية في كل من مكة المكرمة والمدينة المنورة لموسم حج 1430هـ من خلال استدراج عروض أسعار مفتوح أمام الشركات الفلسطينية العاملة في مجال الحج والعمرة والمؤهلة من وزارة الأوقاف وكذلك الشركات العاملة في هذا المجال، حيث ستقوم لجنة من وزارة الأوقاف والشؤون الدينية بالسفر إلى المملكة العربية السعودية والكشف على العمائر والفنادق التي تتقدم بها الشركات في استدراج العروض، مؤكدا أن الوزارة اشترطت كفالة مالية قيمتها 50 ألف دينار على كل شركة ترغب بالاشتراك بالعروض.

وأضاف الهباش أن وزارة الأوقاف تسعى إلى اختيار سكن مناسب في مكة والمدينة يليق بحجاج فلسطين ويكون ضمن أعلى المعاير من اجل راحة جميع الحجاج.

وفي نهاية اللقاء تم الإجابة على استفسارات وتساؤلات شركات الحج والعمرة وتوضيح الإجراءات التي سيتم العمل بها خلال موسم الحج.