الخميس: 25/04/2024 بتوقيت القدس الشريف

الخليل تستعد لإطلاق معرض الصناعات الفلسطينية 2009 وصناعتها هي الأبرز

نشر بتاريخ: 07/07/2009 ( آخر تحديث: 08/07/2009 الساعة: 10:47 )
الخليل-معا- شارفت مدينة الخليل على الانتهاء من كافة الترتيبات لاحتضان الحدث الاقتصادي الأبرز على مستوى الوطن، معرض الصناعات الفلسطينية 2009. وقالت إدارة المعرض ، بأن كافة الترتيبات اللازمة لإنجاح المعرض، قد تم اتخاذها وتذليل كافة الصعوبات .

وقال ماهر الهيموني، مدير غرفة تجارة وصناعة محافظة الخليل، بأن عدد الشركات والمصانع الفلسطينية التي ستشارك بلغ 90 شركة، وتم مراعاة أن تكون هذه الشركات والمصانع من كافة الصناعات الاقتصادية الوطنية ومن مختلف محافظات الوطن، مشيراً الى أن محافظة الخليل ستشارك بـ 23 شركة ومصنع تليها محافظة رام الله حيث ستشارك بـ 17 شركة ومصنع.

وأوضح الهيموني الى أن الشركات الـ 90 هي من القطاعات التالية: الصناعات الغذائية، الصناعات المعدنية، الصناعات البلاستيكية، الصناعات الخشبية، صناعة الحجر والرخام، صناعة الأحذية والجلود، صناعات كيماوية، الصناعات الورقية و الخدمات المساندة للصناعات.

وأشار الى قيام إدارة المعرض بتخصيص مساحة 3000 متر مربع في مجمع الخليل التجاري Hebron Center ، والذي يقع وسط مدينة الخليل، وهو مجمع تجاري مجهز بكافة الاحتياجات والخدمات للمعرض وزواره.

وقدم الهيموني شكره وشكر إدارة المعرض للشركات والمصانع المشاركة في المعرض بالإضافة الى شكر الشركات الراعية، وهي شركة جوال وبالتعاون مع التعاون الإنمائي الألماني الفلسطيني GTZ وصندوق الاستثمار الفلسطيني والراعي الفرعي شركة سنيورة للصناعات الغذائية.

يذكر أن المعرض سيفتتح أبوابه من 25/7 ولغاية 28/7/2009 ، ويتوقع أن يزيد عدد زواره عن الـ 100000 ألف زائر.

وتعول الشركات المشاركة في معرض الصناعات الفلسطينية 2009 على زيارة الفلسطينيين من داخل الخط الأخضر، وكذلك ستسير إدارة المعرض حافلات لنقل الزائرين من المحافظات الفلسطينية لأرض المعرض.

وبقي أن نشير الى أن اتحاد الغرف التجارية الصناعية الزراعية الفلسطينية والغرف التجارية في محافظات الخليل ورام الله ونابلس هي الجهات المنظمة للمعرض بالاضافة الى الغرف التجارية الفلسطينية في كافة محافظات الوطن.