الأربعاء: 01/05/2024 بتوقيت القدس الشريف

ابو زيد شكر الرئيس ورئيس الوزراء على الاهتمام بقطاع الاطفال والطلائع

نشر بتاريخ: 07/07/2009 ( آخر تحديث: 07/07/2009 الساعة: 18:52 )
را م الله – معا- من دائرة الاعلام في وزارة الشباب والرياضة: اعلن وكيل وزارة الشباب والرياضة، موسى ابو زيد، يوم امس عن موعد افتتاح المخيمات الصيفية، المقرر في الخامس عشر من الشهر الجاري بحضور: نايف سويطات مفوض التوجيه السياسي، والهام عبدالقادر، مدير عام الانشطة في وزارة التربية والتعليم، وتماضر سوالمة مدير عام مديرية الشباب والرياضة في محافظة رام الله والبيرة.
جاء ذلك خلال مؤتمر صحافي عقده ابو زيد في مدرسة الشهيد فيصل الحسيني في رام الله، وحضره عدد من ممثلي وسائل الاعلام والمهتمين.
وسبق المؤتمر الصحافي جولة ميدانية على كافة الزوايا، التي سيتم تطبيقها في كافة المخيمات الصيفية.
وشكر الحضور على تلبية الدعوة، واعتبر ان ما انجزته اللجنة الوطنية ناتج عن شراكة حقيقية وفعلية مع الوزارات والمؤسسات الاهلية وعددها 400 مؤسسة، ولفت الى ان وزارة التربية والتعليم العالي هي الشريك الاستراتيجي، الى جانب التوجيه الوطني والسياسي.
وشكر الرئيس ابو مازن ورئيس الحكومة الدكتور سلام فياض على الدعم والاهتمام بالاطفال والطلائع، من خلال تخصيص موازنات طموحة لبرامج المخيمات الصيفية، واشار الى ان هذه المخيمات مجانية، لأن الهدف من ورائها يكمن بتوفير فرص الابداع والتميز وترسيخ الممارسات الديمقراطية والتأسيس لمجتمع متماسك وقوي ويتمتع بالانتماء والوفاء لوطنه، وركز ان القدس عاصمة للثقافة العربية ستكون حاضرة بقوة في فعاليات المخيمات لهذا العام.
ووجه التحية الى مؤسسة "سلام يا صغار" التي قدمت احتياجات لاربعمائة مخيم مثل: "البلايز" والقرطاسية وما شابه ذلك.
واستعرض على اسماع الحضور انجازات اللجنة منذ انبثاقها وحتى اللحظة واكد انها اصبحت جزءا لا يتجزأ من حياة الاطفال والطلائع، بالنظر الى ما تقدمه من زوايا متعددة وهادفة، وتطرق الى الجسور التي اقامتها اللجنة مع المؤسسات الدولية، بحيث اصبحت اللجنة بمثابة النموذج الحي على مستوى الوطن العربي.
واستعرض لغة الارقام وقال ان 90 دورة تدريبية تمت اقامتها في الضفة الغربية وعشر في قطاع غزة، وسيشارك في فعاليات اللجنة لهذا العام ثلاثة الاف متطوع، وسيكون هناك 700 مخيم صيفي وينخرط في انشطتها سبعين الف طفل، وقال: ان نسبة الاناث في المخيمات تبلغ 45% وهناك 15 مخيما للمعاقين و 15 اخرى للمبدعين في مجالات الموسيقى والفن، فضلا عن 11 مخيما للشرطي الصغير، بالاضافة الى الزوايا التي دأبت عليها اللجنة في سنوات سابقة.
وشكرت الهام عبدالقادر ابو زيد على دأبه وحرصه على اثراء واقع اللجنة الوطنية من خلال اضفاء كل ما هو جديد ومفيد لها.
وقالت: ان وزارة التربية والتعليم العالي مهتمة كثيرا بالاطفال والطلائع بوحي من واجباتها تجاههم مشيرة الى ان الضغوطات النفسية التي يتعرضون لها بسبب الاحتلال تدفعنا كي ننشط على صعيد المخيمات، اكان من خلال التفاعل مع اللجنة الوطنية او من خلال المخيمات التي تبادر اليها الوزارة، مؤكدة وجود 26 مخيما في الاندية وعشرات المخيمات في العديد من المدارس على حساب موازنات المدارس.
وحيا نايف سويطات القائمين على اللجنة الوطنية وقال: ان التركيز على بناء الانسان الفلسطيني هو المهمة الابرز التي ترسخها اللجنة وهذا امر في منتهى الاهمية، واضاف: ان التحديات التي تواجه المجتمع الفلسطيني تفرض على اللجنة الوطنية اخذه بعين الاعتبار مشيرا الى حالة الانقسام وصيانة الانسان الفلسطيني.
وتناول الدكتور وليد من وزارة الصحة دور وزارته في تعزيز سلوكيات صحية مثل: الوقاية من انفلونزا الخنازير والتركيز على مرحلة المراهقة.