الجمعة: 03/05/2024 بتوقيت القدس الشريف

وفد usaid يزور شركة الخيزران للأعشاب الطبية في طوباس

نشر بتاريخ: 07/07/2009 ( آخر تحديث: 07/07/2009 الساعة: 23:18 )
طوباس -معا- عقد اليوم ورشة عمل في قاعة شركة الخيزران في الفارعة، ضمت الورشة مندوبين البنوك المحلية، بحضور ممثلين عن usaid حول إمكانية تطور القطاع الزراعي واعتبار شركة الخيزران كإحدى أفضل الشركات الزراعية للأعشاب الطبية في فلسطين

وأشار محمد أبو خيزران مسؤول العلاقات العامة والتسويق في الشركة، أن شركة الخيزران تقوم بزراعة الأعشاب الطبية منذ ثلاث سنوات وتقوم بتصديرها إلى الدول الأوروبية والأسواق الامركية واسيا وان هذه الشركة قد حصلت على شهادة global وحصلت على شهادة urocab واعتمادها ضمن المواصفات والمقاييس العالمية . واعتمادها ضمن المواصفات والمقاييس العلمية وهذا راجع إلى الخبرة الفلسطينية في هذه المنتوجات .

بدوره أبدى المهندس عصام أبو خيزران مدير المشروع عن ارتياحه لزيارة الوفد وأشار إلى بعض الصعوبات والعراقيل التي تواجهها الشركة سواء من قبل الشركات الاسرائيليه المنافسة وبعض التجار الفلسطينيين الذين يستخدمون بضاعة المستوطنات تحت اسم منتج فلسطيني وبالتالي منافسة الاسم الفلسطيني وترويج البضائع الاسرائيلية.

كما ناشد مدير المشروع السلطة الوطنية الفلسطينية وعلى رأسها وزارة الزراعة الاهتمام بهذه المشاريع التي تدر دخلا للاقتصاد الفلسطيني وتشغيل الأيدي العاملة التي تبلغ كلفتها الشهرية 150 ألف شيقل شهري تقريبا .

وطالب المسؤولين بالعمل والإسراع وخاصة التيار الذي يستخدمون اسم المنتج الفلسطيني من الإسرائيلي .