الثلاثاء: 14/05/2024 بتوقيت القدس الشريف

المواصفات والمقاييس الفلسطينية تعقد ورشة عمل البنية التحتية للجودة

نشر بتاريخ: 08/07/2009 ( آخر تحديث: 08/07/2009 الساعة: 19:25 )
نابلس- معا- عقدت مؤسسة المواصفات والمقاييس وبدعم من منظمة الأمم المتحدة للتنمية الصناعية ورشة عمل( البنية التحتية للجودة ) وافتتح الورشة نيابة عن وزير الاقتصاد الوطني المهندس زياد طعمه، الذي نقل تحيات خوري للحضور وأكد على دعم الوزارة للمؤسسة وللجهود التي تقوم بها لخدمة المواطن الفلسطيني ومجتمع الأعمال على حد سواء .

وأكد الدكتور حازم الشنار مدير عام المؤسسة على أن التركيز ينصب في هذه المرحلة على تفعيل التعاون مع كافة الجهات لخدمة القطاع الاقتصادي والمجتمع الفلسطيني، وان الورشة تمثل حوارًا بين المؤسسة واليونيدو للتعرف على نشاطات ومشاريع المؤسسة وبحث آفاق التعاون المشترك وتحديد نقاط القوة التي من شأنها أن تعزز التعاون بينهما، الأمر الذي سيؤدي بالضرورة إلى تدعيم الصناعة الوطنية والارتقاء بالبنية التحتية للجودة .

وشارك بافتتاح الورشة المهندس علي بدارنة/ ممثل اليونيدو الذي أكد أن منظمته كانت وما زالت من الداعمين لمؤسسة المواصفات والمقاييس الفلسطينية وأنها تسعى للتواصل المستمر مع المواصفات والمقاييس والتحاور معها والمساهمة في تطوير آليات عملها.

وأضاف بدارنة أن اليونيدو تضع بين أيدي صناع القرار بالمؤسسة خبرة خمسة وعشرون عاما في مجال البنية التحتية للجودة.

وأشار المنسق العام لمشروع التكامل الصناعي المنفذ من قبل منظمة الأمم المتحدة للتنمية الصناعية " يونيدو" م. السميدع عباس إلى اهتمام المنظمة بمؤسسة المواصفات والمقاييس الفلسطينية، وأن هناك علاقة ممتدة على مدى السنوات الماضية ، وإنشاء مختبر المعايرة وتزويده بالمعدات اللازمة والتي كانت بادرة الدعم اللوجستي للمؤسسة، وأكد على أن المرحلة الثانية من مشروع التكامل تحتوي على العديد من النشاطات التي تنوي المنظمة دعم المؤسسة من خلالها على الصعيدين الفني والبشري.

من جهته أشار المهندس محمد السيد مدير التعاون والعلاقات الدولية في مؤسسة المواصفات والمقاييس إلى أنه سيعقد العديد من النشاطات المشتركة مع اليونيدو بهدف تعزيز التعاون.

وقد قام مدراء الدوائر في المؤسسة بتقديم شرح مفصل عن عمل دوائرهم، وعن تطلعاتهم لتطوير العمل وشرح إمكانيات الدعم التي يمكن أن تساهم بها اليونيدو لتحقيق هذه التطلعات.