السبت: 20/04/2024 بتوقيت القدس الشريف

مصادر اسرائيلية رفيعة: مبارك ضعيف وسيعتزل الرئاسة المصرية لصالح نجله

نشر بتاريخ: 08/07/2009 ( آخر تحديث: 09/07/2009 الساعة: 14:50 )
بيت لحم- معا- وصفت مصادر اسرائيلية رفيعة المستوى الرئيس المصري حسني مبارك البالغ من العمر 81 عاما بالضعيف وبانه ليس مبارك الذي يعرفون متوقعه اعتزاله سدة الحكم قبل نهاية ولايته الحالية التي تنتهي بعد عامين لصالح نجله جمال.

وقالت صحيفة نعاريف التي اوردت النبأ نقلا عن مصادر سياسية اسرائيلية وصفتها برفيعة المستوى بان التقدير السائد في اوساط القيادة الاسرائيلية والتي ظهرت خلال نقاش جرى خلال الفترة الماضية وتناول مستقبل النظام المصري بان الرئيس مبارك لن ينهي ولايته الرئاسية الحالية بل سيعمل على نقل الكرسي الرئاسي لنجله جمال قبل موعد نهايتها .

ووفقا لرأي المصادر المذكورة فقد وجد الرئيس المصري نفسه في اوضاع شخصية صعبة بعد وفاة حفيده قبل شهرين تلك الحادثة التي اضعفت مبارك واصابته بالصدمة ما قد يدفعه الى التعجيل في خروجه من الحياة السياسية واعتزال منصب الرئاسة.

وقالت ذات المصادر ان الرئيس مبارك كان خلال الفترة الاخيرة رجلا ضعيفا جدا يتحدث ببطؤ ويظهر الى العلن في حالة الضرورة القصوى فقط ورغم انه ما زال يؤدي وظائفه وسيسافر الى ايطاليا في جولة سياسية الا ان وضعه مقلق ولم يعد ذات المبارك الذي عرفوه سابقا.