الإثنين: 29/04/2024 بتوقيت القدس الشريف

حماد: اعتقلنا شبكات تجسس تابعة لفتح-مستعدون لاطلاق سراح جميع المعتقلين

نشر بتاريخ: 08/07/2009 ( آخر تحديث: 09/07/2009 الساعة: 09:29 )
بيت لحم- معا-قال وزير الداخلية في الحكومة المقالة فتحي حماد ان وزارته تعد خطة اعمار تتكون من ثلاثة مراحل لاعادة اعمار المقرات الامنية التي دمرتها اسرائيل خلال الحرب الاخيرة على قطاع غزة.

واضاف الوزير المقال ان الخطة تتكون من" اعمار سريع للمقرات, ثم اعمار حسب توفر المواد الخام للبناء, والمرحلة الثالثة اعمار طبيعي وذلك بعد دخول المواد الاساسية للبناء.

واشار حماد ان وزارته استاجرت مباني ورممت بالطين بعض المقرات التي لم تهدم بكاملها وذلك لايواء الاجهزة الامنية في غزة, وقال ": ان هناك توجه لبناء مركز للشرطة في قطاع غزة "., مشيرا الى البدء بازالة ركام الحرب عن المقرات الامنية التي دمرت وخلال اقل من عام سيتم ازالته تماما.

وعرج حماد خلال لقاء متلفز على قناة الاقصى التابعة لحركة حماس على نشاطات اجهزته الامنية والقائها القبض على شبكات تجسس تابعة لحركة فتح تعمل على جمع معلومات عن الجناح العسكري للحركة واسلحته وكذلك عن تحركات قادة الحركة لا سيما اسماعيل هنية كما قال .

واضاف": انه وخلال التحقيق مع تلك العناصر تبين انها تتلقى تعليماتها من رام الله لاجراء مسح كامل عن نظام الحكم في غزة وتحركاته وخططه وارسال ذلك لقادة فتح في رام الله والسلطة منها لاسرائيل وامريكا كما قال".

كما تطرق حماد الى ملف المعتقلين في غزة بالقول ": ان فتح رفضت مقترحا مصريا بالافراج عن جميع المعتقلين في غزة والضفة, وقال" نحن جاهزون للافراج عن عناصر فتح لاسيما الذين صدر بحقهم احكام بالاعدام ان افرجت فتح عن عناصرنا, وننتظر جولة الحوار القادمة لجهة طي هذا الملف".

وعن العلاقة مع منظمات حقوق الانسان, قال وزير الداخلية المقال ان وزارته متعاون الى ابعد الحدود مع تلك المنظمات وتفتح لهم جميع مراكز التوقيف والالتقاء بالسجناء".

وقال": لا يوجد لدينا مانع من زيارة اي معتقل من قبل اهله او المنظمات الحقوقية كما ان هناك تعاون وثيق مع الصليب الاحمر لذات الغرض".