الإثنين: 29/04/2024 بتوقيت القدس الشريف

الزعارير : حماس تمارس أبشع أساليب التحقيق بحق معتقلي فتح

نشر بتاريخ: 08/07/2009 ( آخر تحديث: 09/07/2009 الساعة: 00:16 )
رام الله- معا- أكد المتحدث باسم حركة التحرير الوطني الفلسطيني "فتح" فهمي الزعارير، أن حركة "حماس"ما زالت تمارس أبشع أساليب التحقيق بحق أبناء وقيادات الحركة في سجونها في القطاع وأنها ما زالت تواصل حملاتها بالاختطاف والتعذيب وتحتجز المئات.

وبين الزعارير أن هناك العديد من ابناء حركة "فتح" ممن تم اختطافهم أكدوا أنهم تعرضوا لأبشع أنواع التحقيق غير الأخلاقي أو الإنساني، ومنهم من أفرج عنه بعد أن تسببت له بأعاقات جسيمة والكثير منهم من فقد السمع.

وندد الزعارير بالأسلوب الذي تحاول "حماس" تنفيذه بحق أبناء "فتح" في القطاع كونها تحاول تلفيق تهم لا أخلاقية سواء كانت مباشرة أو غير مباشرة بحق المختطفين من أبناء "فتح" .

هذا وبين الزعارير أن حماس تحاول اذلال المختطفين المحتجزين من حركة "فتح" في سجونها كما وتمنع عنهم الماء والطعام هذا في الوقت التي ترفض فيه تقديم الدواء خاصة للحالات المريضة في ظل تغطيتها لجرائمها بسبب منعها لأي شخص أو مؤسسة حقوقية أو محام لزيارة المحتجزين أو الإطلاع على أوضاعهم في سجونها


كما وناشد الزعارير كافة مؤسسات حقوق الإنسان المحلية والدولية المتواجدة في غزة للضغط لزيارة المحتجزين الفتحاويين والعمل على الكشف عن صورة وحقيقة المعاناة في مراكز التحقيق في القطاع.