الجمعة: 19/04/2024 بتوقيت القدس الشريف

كشف- لائحة اتهام بحق شابين من جنين اتهما بقتل سائق اجرة اسرائيلي

نشر بتاريخ: 09/07/2009 ( آخر تحديث: 09/07/2009 الساعة: 15:25 )
بيت لحم- معا- سمحت الرقابة الاسرائيلية اليوم الخميس بنشر تفاصيل قضية اعتقال شابين من جنين شمال الضفة الغربية اتهما بقتل سائق اسرائيلي على خلفية قومية.

وذكرت وسائل اعلام اسرائيلية أن الشابين محمد خالدي ومحمد عبيد في الثانية والعشرين من عمريهما اعتقلا مؤخراً على خلفية قتل سائق سيارة من مدينة اسدود قبل شهرين، وتم تقديم لائحة اتهام بحقهما صباح اليوم تحملهما مسؤولية مقتل السائق الاسرائيلي.

والشابان المعتقلان من سكان قرية عرانة في منطقة جنين، وقد تم اعتقالهما بعد اسبوعين من حادث القتل بناء على معلومات استخبارية لدى جهاز المخابرات الاسرائيلي "الشاباك" الذي قام بالتحقيق في حادث القتل مع الشرطة الاسرائيلية، والذي كان نتيجته ان حادث القتل وقع على خلفية قومية ما ادى الى اعتقال الشابين في قرية برطعة بالقرب من مدينة جنين.

وأضافت وسائل الاعلام الاسرائيلية ان الشابين اعترفا اثناء التحقيق معهما انهما دخلا الى اسرائيل بطريقة "غير قانونية" والتقيا مع السائق جورجي روبنفيتش، وقد قاما باخذه الى منطقة نائية بالقرب من حديقة يفنا وهناك قاما بضربه ومن ثم خنقه وتركاه في الموقع حيث عثرت الشرطة عليه بعد ايام من قتله.

واضافا في اعترافاتهما انهما اقدما على هذا العمل انتقاما لمقتل نشيط الجهاد الاسلامي محمد ابو جيحان قريب أحد الشابين عام 2007 على ايدي الجيش الاسرائيلي اثناء محاولة اعتقاله.