الإثنين: 22/04/2024 بتوقيت القدس الشريف
خبر عاجل
مصادر عبرية: اصابة مستوطنين اثنين بعملية دهس في القدس

الشرطة الفلسطينية اعتقلت اسرائيليين مسلحين في بيت ساحور وسلمتهم للجانب الاسرائيلي

نشر بتاريخ: 18/06/2005 ( آخر تحديث: 18/06/2005 الساعة: 01:49 )
بيت لحم - معا - افاد مراسل وكالة معا الاخبارية المستقلة في بيت لحم بان أفراداً من الشرطة الفلسطينية اعتقلت اسرائيليين في سيارة صغيرة من نوع سوبارو كانا يستقلانها واقتادتهما الى مركز الشرطة في المدينة.

واوضحت مصادر امنية فلسطينية انه عثر بحوزتهما على بندقية ام 16 ومسدس وانهما كانا يركنان سيارتهما بجانب عمارة ارارات عند مدخل بيت ساحور الغربي وعند اشتباه الشرطة الفلسطينية بهما فرا بالسيارة حيث جرت عملية مطاردة , مما دفع أفراد الشرطة الفلسطينية الى اطلاق النار باتجاههما مما اضطر الاسرائيليين للتوقف واعتقالهما.

وقالت المصادر الأمنية الفلسطينية انه وعند التحقيق معهما قالا بانهما من حراس مستوطنة تقوع وقد دخلا الى بيت ساحور عن طريق الخطأ هذا وتم تسليم العنصرين الى الجانب الاسرائيلي بعد نقلهما في موكب سيارات امنية فلسطينية انطلق من مركز شرطة بيت ساحور الى الارتباط العسكري الاسرائيلي في بيت جالا حيث تم تسليمهما هناك و قامت الشرطة الاسرائيلية بتقييدهما واعتقالهما واعلنت انها ستحقق معهما.

هذا ويعتقد البعض ان الاثنين هما من افراد الوحدات الخاصة الاسرائيلية المستعربين لكن ايا من المصادر الامنية الفلسطينية والاسرائيلية لم تؤكدا ذلك
وذكر بيان صادر عن وزارة الداخلية الفلسطيني ان قوات الشرطةالفلسطينية اعتقلت الاسرائيلين بعد مطاردة اطلقت خلالها الشرطة النار على سيارة من نوع سوبارو حاول الاسرائيلين الهرب فيها .
واكد بيان الوزارة ان قوات الشرطة اقتادت الاسرائيلين الى مركز شرطة فلسطيني حيث تم التحقيق معهم وبعد ان تبين دخولهم المنطقة عن طريق الخطأ تم تسليمهم الى الارتباط العسكري .