الأحد: 19/05/2024 بتوقيت القدس الشريف

اوروبا ستواصل دعم الفلسطينيين من خلال المنظمات غير الحكومية

نشر بتاريخ: 30/01/2006 ( آخر تحديث: 30/01/2006 الساعة: 22:00 )
ترجمة معا بتصرف - ذكر موقع هآرتس الالكتروني ان الاتحاد الاوروبي سيتبرع بمساعدات للفلسطينيين من خلال وسطاء مثل المنظمات غير الحكومية مثلما أفاد السفير الفرنسي جرارد أرواد.

وأضاف السفير أن مثل هذا القرار سيتم فقط بعد النقاش مع اسرائيل أن نجاح حماس في الانتخابات المجلس التشريعي يعتبر شيئاً مغلوطاً ولا يغيّر شيء من النقاش وان فرنسا ستتجنب التفاوض مع حماس .

عضو من اللجنة الرباعية والتي تعتبر الوسيط والناطق الرسمي ستلتقي مع الأمين العام للولايات المتحدة الاميركية، كونداليزا رايس الاثنين في لندن لمناقشة الوضع السياسي بعد تولي حماس للمناصب.

رايس خرجت بقرار ان " الولايات المتحدة لن تساعد مالياً المنظمة التي تريد القضاء على اسرائيل والتي تأخذ العنف سلاحاً لها".
وكان وزراء خارجية دول الاتحاد الاوروبي عقدوا اجتماعا في بروكسل امس وجرى تكريس جانب منه لمناقشة تداعيات فوز حركة حماس في الانتخابات التشريعية الفلسطينية.

واعربت مصادر دبلوماسية في بروكسل عن اعتقادها بان الاتحاد الاوروبي سيمتنع في هذه المرحلة عن اتخاذ قرارات متسرعة نظرا لبقاء رئيس السلطة الفلسطينية محمود عباس في منصبه وعدم تشكيل حكومة فلسطينية جديدة حتى الان.

وقالت وزيرة الخارجية الاميريكية كونداليسا رايس في لندن الليلة الماضية ان الولايات المتحدة تتوقع من الدول الاوروبية ابداء موقف حازم من حركة حماس علما بانها مدرجه على قائمة المنظمات الارهابية للاتحاد الاوروبي

وكانت قد اشارت قبيل توجهها إلى لندن لحضور هذا الاجتماع إن الإدارة الأميركية لن تدعم أي حكومة فلسطينية تقودها حركة حماس داعيةً دولاً أخرى إلى الاقتداء بهذا الموقف .

من جهتها تعقد اللجنة الرباعية الدولية اجتماعاً في لندن اليوم لتدارس تداعيات الانتخابات التشريعية الفلسطينية وفوز حركة حماس فيها .