الخميس: 16/05/2024 بتوقيت القدس الشريف

الشيخ رائد صلاح: التوجه للمحاكم الإسرائيلية بشأن الأقصى منزلق خطير جدا

نشر بتاريخ: 09/07/2009 ( آخر تحديث: 09/07/2009 الساعة: 19:36 )
القدس -معا- قال الشيخ رائد صلاح – رئيس الحركة الإسلامية في الداخل الفلسطيني ظهر اليوم الخميس، ان الحركة ضد التوجه الى المحاكم الاسرائيلية بخصوص أي جزء من المسجد الاقصى المبارك لأنه يعاني من الاحتلال الاسرائيلي والمحاكم الاسرائيلية تمثل هذا الاحتلال.

واضاف في تصريحات صحفية تناقلتها وسائل الإعلام:" لا يوجد لهذا الاحتلال اية سيادة على الاقصى فلا يحق لهذه المحاكم ان تتدخل اطلاقا به".

واكد الشيخ صلاح على ان اي توجه للمحاكم الاسرائيلية هو منزلق خطير جدا وخسائره غير محددة ونتمنى على من تسرع وقام بهذه الخطوة ان يرجع عنها لانه لا يعقل في اي حال من الاحوال ان نقدم على طبق من ذهب سيادة الاقصى الى المؤسسة الاسرائيلية.

ورداً على ما ذكره مقدمو الالتماس بأن توجههم للمحاكم الاسرائيلية هو لإنقاذ الاقصى، قال الشيخ صلاح:" ان هذا التبرير مرفوض جدا لأنه مجرد ان نتقدم الى القضاء الاسرائيلي بخصوص الأقصى فإن ذلك اعترافا بأن القضاء الاسرائيلي هو صاحب السيادة التي تحكم في قضايا الاقصى".

وأكد ان الحركة الاسلامية في الداخل الفلسطيني ترفض التوجه الى القضاء الاسرائيلي بشأن المسجد الاقصى، ويجب ان يبقى هذا محل اجماع عربي واسلامي وفلسطيني .