الثلاثاء: 07/05/2024 بتوقيت القدس الشريف

حماس تلتقي أ. الكرد وتبحث معه عددا من القضايا والملفات

نشر بتاريخ: 12/07/2009 ( آخر تحديث: 12/07/2009 الساعة: 10:24 )
غزة- معا- التقت قيادة حركة حماس أمس السبت أ. أحمد الكرد وزير الشؤون الاجتماعية والعمل المقال وبحثت معه عددا من القضايا والملفات.

وشارك في اللقاء قرابة 40 كادرا من المنطقة الوسطى على رأسهم أبو أيمن طه رئيس بلدية البريج وأحد قادة الحركة، إلى جانب سالم سلامة النائب في المجلس التشريعي الفلسطيني عن كتلة التغيير والإصلاح.

واستمع الوفد من الوزير المقال لكلمة موجزة تناول فيها الصعوبات التي تواجهه عمل الوزارة المقالة والتي على رأسها الحصار، مشيرا إلى أن الحكومة تعمل في ظروف استثنائية، وتحاول قدر المستطاع أن تساهم بقدر كبير في تخفيف معاناة المواطنين.

وتحدث الكرد عن الصعوبات التي تواجه وزارته مبينا انها استطاعت رغم المعوقات أن تؤسس قاعدة بيانات جديدة، للعاطلين عن العمل وأرباب الأسر الفقيرة والمنشاءات العاملة والمنتجة، لضمان الشفافية في التوزيع ووصول المساعدات لمستحقيها.

وأشار إلى أن الشؤون المقالة استطاعت خلال 3 أسابيع الأخيرة تقديم مساعدات غذائية لأكثر من 40 ألف أسرة من خلال المساعدات التي تصل للشعب الفلسطيني، بالإضافة إلى برنامج "تكافل" الذي يوفر فرصة عمل للآلاف المواطنين.

من جانبه أوضح موسى السماك أحد قادة الحركة في الوسطى أن هذا اللقاء هو السادس من نوعه خلال العام الجاري الذي تجريه الحركة مع المسؤولين وصناع القرار في إطار تبادل وجهات النظر، واستكشاف الآراء تجاه بعض القضايا وتحقيق التواصل المثمر بما يخدم مصلحة الوطن والمواطن.