الثلاثاء: 14/05/2024 بتوقيت القدس الشريف

تعيين الدكتور غسان الخطيب مديراً للمركز الإعلامي الحكومي

نشر بتاريخ: 12/07/2009 ( آخر تحديث: 12/07/2009 الساعة: 21:08 )
رام الله- معا- أعلن الدكتور سلام فياض رئيس الوزراء عن تعيين الدكتور غسان الخطيب مديراً للمركز الإعلامي الحكومي، وذلك بعد أسبوع واحد من نقل المركز ومكتب الناطق الرسمي من وزارة الإعلام إلى رئاسة الوزراء.

وقد تم الإعلان عن هذا التعيين خلال خلوة مجلس الوزراء التي عقدت في أريحا يومي الجمعة والسبت الماضيين، والتي تضمنت جلسة خاصة حول محددات وملامح الاستراتيجية الإعلامية الحكومية وسبل تنظيم الإعلام الحكومي في إطار مؤسسي ومهني فاعل يخدم من خلاله أهداف الحكومة في شرح سياساتها وتفسير قراراتها وإعلام الجمهور حول برامجها ومواقفها وخططها.

وسيكون المركز الإعلامي الحكومي بمثابة الذراع المؤسسي للإعلامي الحكومي، وقناة الحكومة في التفاعل مع جمهورها ووسائل الإعلام ومؤسسات المجتمع المدني والقطاع الخاص إلى جانب تفاعلها مع محيطها العربي والإقليمي والدولي.

يذكر أن الدكتور الخطيب حاصل على شهادة الدكتوراة في السياسة الشرق أوسطية من جامعة ديرهام في بريطانيا، وشهادة الماجستير في التنمية، ويعمل نائبا لرئيس جامعة بيرزيت.

وقد تقلد عدة مناصب حكومية منها وزارة التخطيط، والعمل، ووزيراً للصحة بالإنابة. وقد أسس مركز القدس للإعلام والإتصال وكان مديراً له منذ عام 1988 حتى عام 2002، ثم عاد لتولي إدارته بعد عام 2006، وخلال تلك الفترات أشرف على النشاطات الإعلامية وعلى دراسات الرأي العام في المركز.

وكان عضواً في الوفد الفلسطيني إلى مؤتمر مدريد عام 1991، وعضواً في الوفد الفلسطيني للمفاوضات الثنائية في واشنطن من عام 1991 إلى عام 1993. وله العديد من الدراسات والأبحاث.