الثلاثاء: 14/05/2024 بتوقيت القدس الشريف

الشؤون الاجتماعية تحتفل بتوزيع مساعدات تأهيل المعوقين

نشر بتاريخ: 12/07/2009 ( آخر تحديث: 12/07/2009 الساعة: 16:48 )
رام الله- معا- احتفلت وزارة الشؤون الاجتماعية اليوم الأحد بتوزيع مساعدات الدفعة الأولى من المجموعة الثانية لمشروع تأهيل الأشخاص المعوقين الذي ينفذه صندوق تأهيل الأشخاص المعوقين بتمويل من الهلال الأحمر الإماراتي.

وحضر الاحتفال ماجدة المصري وزيرة الشؤون الاجتماعية والدكتور محمد أبو حديد وكيل الوزارة والوكيل المساعد داود الديك وأنور حمام القائم بأعمال الوكيل المساعد لشؤون المديريات وماهر حلايقة منسق المشروع وعماد شرف مدير المشروع بالإضافة إلى المستفيدين من المشروع وذويهم.

وأعربت الوزيرة المصري عن اعتزازها بتنفيذ هذا المشروع الذي يشكل نقلة نوعية وبالغة الأهمية للانتقال بالدعم المقدم للمستفيدين من مستوى الإغاثة إلى المستوى التنموية وهو ما تطمح له الوزارة في سائر برامج الدعم والحماية الاجتماعية.

كما عبرت المصري عن شكرها وتقديرها للشيخ خليفة بن زايد آل نهيان رئيس دولة الإمارات العربية المتحدة ولحكومة الإمارات وشعبها الشقيق وللهلال الأحمر الإماراتي على هذا الدعم الذي سيساعد فئة من المجتمع على إدارة شؤونها بنفسها والانخراط في عملية التنمية عبر التحول إلى فئة المنتجين و الاعتماد على الذات.

وأوضحت أن هذا الدعم جاء بناء على بحوت ميدانية ودراسات جدوى اقتصادية حيث تبين أن هذه المشاريع تملك فرصا جدية للنجاح لكونها تتناسب وقدرات المعاقين وتقدم خدمة ملموسة للمجتمع، وهي تنسجم مع استراتيجية الوزارة الرامية للانتقال بكافة أشكال الدعم والمساندة من مستوى الدعم الإغاثي إلى التنموي الذي يكفل اعتماد المستفيدين على أنفسهم وعملهم كما يساهم في تقدم المجتمع الفلسطيني بشكل عام.

وأعربت المصري عن أسفها لعدم تمكن الوزارة من تقديم مثل هذه المساعدة للاهل في قطاع غزة في المرحلة الحالية على الرغم من ازدياد أعداد المعوقين بسبب الاعتداءات الإسرائيلية المتكررة، واشتداد هذه الحاجة في الظروف الراهنة، مؤكدة على أن الوزارة وطواقمها ستعمل كل ما في وسعها على إيصال هذه المساعدات لمستحقيها.

من جانبه أوضح عماد شرف مدير المشروع أن المرحلة الأولى من المشروع شملت 24 مستفيدا وتشمل المجموعة الثانية 13 مستفيدا، وقد تنوعت المشاريع التي قدمها الصندوق بين مشاريع إنتاجية مباشرة وأخرى تجارية ومن بينها مشاريع لتربية الخراف والعجول، وتطوير بقالات ومحلات تجارية ومشاغل خياطة.

وأعرب المستفيدون عن سعادتهم لتنفيذ المشروع الذي سيسهم في تغيير مجري حياتهم، مؤكدين شكرهم وامتنانهم للهلال الأحمر الإمارتي وحكومة وشعب الإمارات.