الثلاثاء: 14/05/2024 بتوقيت القدس الشريف

لجان التخطيط والبناء في رام الله وطولكرم وجنين تتخذ عدة قرارات

نشر بتاريخ: 12/07/2009 ( آخر تحديث: 12/07/2009 الساعة: 17:13 )
رام الله- معا- عقدت اللجان الإقليمية في محافظة رام الله وطولكرم وجنين اجتماعاتها الدورية، وناقشت العديد من الملفات المعروضة حيث تم مناقشتها واتخاذ العديد من القرارات بشأنها.

ففي محافظة رام الله والبيرة عقدت اللجنة اجتماعاً لها برئاسة الدكتور هاني الحروب مدير عام المديرية وحضور كافة المؤسسات ذات العلاقة واتخذت القرارات التالية:

تم الموافقة على ترخيص بناء مقترح سكن زراعي في قرية جفنا وبناء قائم جزء سكن أ وجزء سكن زراعي في قرية رنتيس مع دفع الغرامات، وعدم الموافقة على ترخيص بناء قائم سكن ب لمخالفته أحكام النظام الفلسطيني في قرية خربثا المصباح، وقررت اللجنة العمل على إزالة المخالفات القائمة في مزرعة للدواجن في بيرزيت وإحضار مخطط مساحة جديد بعد الهدم على أن يعرض على اللجنة الإقليمية مرة أخرى.

وبخصوص استئناف بلدية رام الله على قرار اللجنة الإقليمية فيما يتعلق بترخيص الأبنية المخالفة يتم رفع الملف والاستئناف إلى مجلس التنظيم الأعلى مع التوصية بالتأكيد على قرار اللجنة السابق، كما يتم العمل في معاملة شركة مطاحن القمح الذهبي في قرية برهام على تقديم مشروع تعديلي للمشروع التفصيلي المصدق بما يتناسب مع الواقع وتوجهات الشركة لاستخدام الأراضي المستقبلي على أن يتم استكمال إجراءات الترخيص بعد تصديق المشروع.

وبما يخص معاملة ترخيص بناء قائم فوق بناء قائم قديم مرخص سكن ب، يتم العمل على تقديم مشروع تعديل تنظيمي لتعديل مسار الشارع على أن يتم استكمال إجراءات الترخيص بعد التصديق على المشروع.

وفيما يتعلق بمعاملة إفراز سكن أ في قرية برهام، يتم عمل توحيد وإفراز مع القطعة المجاورة وتأمين ارتداد الجامع، وبخصوص إلغاء مقترح من مجلس قروي بيتين للتوحيد وإعادة الإفراز، يتم رفع الملف إلى مجلس التنظيم الأعلى مع التوصية بإلغاء منطقة التوحيد والإفراز في بيتين.

أما بخصوص المشاريع التعديلية فإنه تم إيداع مشروع التعديل التنظيمي لاقتراح طريق بعرض 6 م في بلدية رام الله للاعتراضات لمدة شهر، كذلك رفع ملف مشروع تعديل تنظيمي لتغيير صفة استعمال من مباني عامة إلى سكن أ في قرية أبو قش إلى مجلس التنظيم الأعلى وفي معاملة شارع الأمير حسن في بير زيت، تم تكليف البلدية بعمل مشروع تعديل تنظيمي لتعديل مسار الشارع والسير بالإجراءات حسب الأصول.

أما في محافظة طولكرم فقد عقدت اللجنة اجتماعاً لها برئاسة السيد رائد مقبل مدير عام مديرية الحكم المحلي وناقشت عدد من المشاريع واتخذت القرارات التالية وهي إعلان مشروع مخطط هيكلي تعديلي في دير الغصون وطولكرم للاعتراضات وتم رفض ملف ترخيص من الجاروشية والموافقة على عدد من رخص البناء في زيتا.

أما في محافظة جنين فقد عقدت اللجنة اجتماعاً لها برئاسة سمير دوابشه مدير عام المديرية واتخذت القرارات التالية المصادقة على خمس تراخيص سكن في أماكن متفرقة كما تم إيداع الشارع المؤدي إلى المنطقة الصناعية الواقعة في أحواض برقين للاعتراضات وترخيص مزرعة دواجن في اليامون وترخيص مبنى عام في قرية مركة.