الخميس: 23/05/2024 بتوقيت القدس الشريف

استشهاد قائد سرايا القدس في الضفة الغربية نضال ابو سعدة ومرافقه احمد الطوباسي خلال عملية عسكرية في بلدة عرابة جنوبي جنين

نشر بتاريخ: 31/01/2006 ( آخر تحديث: 31/01/2006 الساعة: 16:06 )
جنين- معا- استشهد نضال ابو سعدة قائد سرايا القدس في الضفة الغربية واحمد الطوباسي من ابرز نشطاء سرايا القدس فيما تم اعتقال اربعة مواطنين اخرين من سكان المنزل الزي تحصن فيه الشهيدين الذي تحاصره قوات الاحتلال في بلدة عرابة جنوب جنين شمال الضفة الغربية اليوم .

واعترف الجيش الاسرائيلي باصابة جندي اسرائيلي بجراح خطيرة, في العملية التي ما تزال مستمرة في البلدة حيث تحاصر قوات كبيرة من جنود الاحتلال منزلا فلسطينا تحصنت فيه المجموعة المسلحة.

واكدت مصادر في حركة الجهاد الاسلامي لـ "معا" استشهاد ابو سعدة والطوباسي
مشيرة الى ان الاشتباكات مع قوات الاحتلال الاسرائيلي ما تزال مستمرة حتى الان .

و افاد مراسلنا ان قوات الاحتلال تمنع وصول سيارات الاسعاف والصحفيين الى المنزل المحاصر.

وكان مصدر عسكري اسرائيلي افاد أن قوة من المستعربين وجيش الاحتلال تقوم بمحاصرة منزل في البلدة, يتحصن بداخله نضال ابو سعدة قائد سرايا القدس, الجناح العسكري لحركة الجهاد الاسلامي في الضفة الغربية, دون أن يؤكد ما اذا كان أبو سعدة من بين الشهداء.

وأضاف المصدر أن اثنين من المقاومين استشهدا, في الاشتباك مع قوات الاحتلال, فيما يعتقد ان مقاوم ثالث ما زال يشتبك مع الجنود من داخل البيت المحاصر.

ومن الجدير بالذكر ان نضال ابو سعده 27 عاما هو قائد سرايا القدس الجناح العسكري للجهاد الاسلامي و مطلوب لدى اسرائيل منذ عام ، كما انه تعرض لعدة محاولات اغتيال منها ليلة امس حيث حاولت مجموعه من القوات الخاصة الاسرائيلية حسب مصادر من الجهاد الاسلامي اغتيال ابو سعدة في بلدة برقين غرب مدينة جنين اثناء توجهه الى عرابه إلا ان ابو سعدة تمكن من الفرار .

اما الشهيد احمد الطوباسي فيبلغ من العمر 22 عاما وهو من مخيم جنين وتتهمه اسرائيل بالوقوف وراء عدد من العمليات ضدها وله ثلاثة اشقاء في سجون الاحتلال الاسرائيلي وهم سعيد الطوباسي ومحكوم بالسجن 28 مؤبدا اما الاخوين الاخرين فهما سليمان ومحمد الطوباسي.