الأحد: 16/06/2024 بتوقيت القدس الشريف

وفد فرنسي تضامني يزور محافظة جنين

نشر بتاريخ: 13/07/2009 ( آخر تحديث: 13/07/2009 الساعة: 17:58 )
جنين –معا - استقبل محافظ جنين، قدوره موسى في مكتبه اليوم وفدا فرنسيا تضامنيا من جمعية ( فرنسا – فلسطين ) والذي ينتسب أعضاءها إلى الحزب اليساري الفرنسي ( البديل ) ومن المدافعين عن حقوق المرأة في العالم، وتهدف الزيارة للإطلاع على أوضاع محافظة جنين. وكان يرافق الوفد نادية ضيف الله مديرة مركز حاكورة التوأم مع جمعية التكافل الأسري .

وأشاد المحافظ بالعلاقة الثنائية الفلسطينية الفرنسية على المستوى السياسي الداعم للقضية الفلسطينية، داعيا الى إقامة الدولة إلى جانب التعاون التنموي في تنفيذ سلسلة من المشاريع التنموية والحيوية من خلال صندوق البلديات وإقامة علاقات توأمة بين البلديات الفرنسية و من التجمعات السكانية في المحافظة للتبادل الثقافي والاجتماعي

وقدم المحافظ صورة عن أوضاع المحافظة في مختلف المجالات وشلمت عدد سكان المحافظة والتقسيم الجغرافي للتجمعات المحلية ، إلى جانب الاعتداءات الإسرائيلية على المحافظة .

كما تحدث المحافظ عن مكانة المرأة الفلسطينية في المجتمع وقال أنها لعبت دورا أساسيا في معركة النضال وبناء المؤسسات وعززت مكانتها بين أبناء شعبها واحتلت المراكز الرسمية وساهمت في تطوير مؤسسات المجتمع المدني .

وأضاف المحافظ أن المرأة عانت من ويلات الاحتلال حيث قدمت الشهداء والأسرى في سبيل الوطن .

من جهته أكد وفد الحزب إلى اهتمامه بقضية الشعب الفلسطيني ومناصرة قضيته العادلة في سبيل إقامة الدولة الفلسطينية المستقلة ودحر الاحتلال ، مؤكدين على مواصلة الدعم المعنوي والمادي نحو حياة أفضل.