الجمعة: 17/05/2024 بتوقيت القدس الشريف

جامعة بهولندا تتعرض للهجوم بسبب مواقفها الداعمة للقضية الفلسطينية

نشر بتاريخ: 13/07/2009 ( آخر تحديث: 13/07/2009 الساعة: 20:51 )
الخليل-معا- تعرضت الجامعة الحرة في هولندا لحملة شرسة من قبل جهات تسعى لتشويه سمعة الجامعة، والطاقم التدريسي فيها، وذلك بسبب مواقفها الداعمة القضية الفلسطينية، حيث تعتبر من الجامعات الداعمة لأبناء الشعب الفلسطيني والأسرى الفلسطينيين القابعين في سجون الاحتلال.

وتعتبر الجامعة الحرة من الجامعات المميزة في دعم القضية الفلسطينية، وتوفر منحا للتعليم المفتوح للطلبة من الأسرى الفلسطينيين القابعين في السجون الإسرائيلية.

وللرد على هذه الحملة الموجهة ضد الجامعة قام الدكتور صالح هاشم رئيس اتحاد الجامعات العربية بزيارة خاصة لمقر الجامعة في هولندا، عبر خلالها عن دعمه وتأييده للجامع. وقال: إن الجامعة الحرة هي جامعة مميزة انطلقت منذ فترة وجيزة وانطلقت بقوة وعندما ينطلق الإنسان بقوة وينجح نجاحا متميزا، تبدأ الأسهم توجه إليه من كافة الجهات وهذه هي العادة في وطننا العربي.

وأضاف: "إنني أشهد أن هذه الجامعة متميزة بكل المقاييس، والأمانة العامة اقتنعت تماما بتکيّف أنظمه‌ ولوائح اتحاد الجامعات العربية لكي تنضم عددا من الجامعات خارج الوطن العربي ومن بينها الجامعة الحرة في هولندا إلى الأعضاء البارزين في الاتحاد".

يذكر أن الجامعة الحرة في هولندا لها فرعان في فلسطين الأول في رام الله والثاني في غزة وذلك للتواصل مع أبناء شعبنا الفلسطيني وتقديم خدمة جامعية ترقى إلى المستوى المطلوب في تطوير النهج العلمي العربي.

والجامعة الحرة جامعة خاصة أسسها عدد من الأساتذة والعلماء الأكاديميين العراقيين المهاجرين في أوروبا والخارج، ويضم مجلس أمناء الجامعة عددا من الأساتذة الجامعيين من مختلف الدول العربية.