الخميس: 25/04/2024 بتوقيت القدس الشريف

المخرج السينمائي اليهودي جوليانو يدافع عن زكريا الزبيدي ويتهم الاسرائيليين بالعنصرية منذ الولادة

نشر بتاريخ: 31/01/2006 ( آخر تحديث: 31/01/2006 الساعة: 22:32 )
معا- اتهم المخرج السينمائي اليهودي جوليانو في مقابلة صحفية اجرتها معه صحيفة "المدينة" الصادر في مدينة حيفا المجتمع الاسرائيلي بالعنصرية منذ الولادة ولم يستثن رجال دين او فكر او سياسة من هجومه غير المسبوق على المجتمع اليهودي.

جوليانو لم يتردد خلال المقابلة الصحيفية من الدفاع عن قائد كتائب الاقصى في مدينة جنين زكريا الزبيدي الذي وصفه بالصديق مؤكدا سعيه الى التعاون مع قائد الكتائب من اجل اقامة مسرح يخدم سكان مخيم جنين .

وانبرى المخرج اليهودي للدفاع عن فيلم " جنين جنين " الذي اخرجة المخرج السينمائي الفلسطيني محمد بكري وعن ادعاء بعض المغرضين اليهود ان مخرج الفيلم قد لقن احدى الفتيات الفلسطينيات ماذا يجب عليها قوله اثناء تصوير الفلم قال اليودي جولياني " النازيون الجدد لا يستطيعون تخيل وجود طفلة فلسطينية تقول ما قالته اثناء تصوير الفيلم لذلك يهربون الى اكاذيبهم واليهودي العادي لا يمكنه القول تعالوا نعيش سويا ".

واستطرد المخرج اليهودي قائلا " لقد وصل المجتمع الاسرائيلي الى نقطة اللاعودة في عنصريته وعدائه لمحيطه فغالبية افراد المجتمع اليهودي هم عنصريون منذ الولادة ولا يفكرون بعيش مشترك مع العرب وهم على استعداد لوضع الفلسطينيين خلف اسوار عالية حتى لا يشاهدونهم للابد ".

جوليانو عمل على اظهار نفسه خلال المقابلة كمن قطع كل علاقة مع المجتمع اليهودي الاسرائيلي " لغتي العربية تحسنت بسبب علاقاتي اليومية مع اصدقائي العرب وقد عملت طوال حيلتي كي انفصل عن الصهيونية والاحتلال ولكن ليس عن اليهود ".

وحول ادانته بقضية مهاجمة ناشط يميني اثناء احدى التظاهرات قال " انا مؤمن بالعنف ضد رجال الشرطة والعنصريين والفاشيين ونشطاء اليمين الاسرائيلي ".

وختم جوليانو لقاءه الصحفي المثير بالقول ان ما يربطه بالمجتمع الاسرائيلي في الوقت الحالي راتبه الشهري فقط .