الأحد: 05/05/2024 بتوقيت القدس الشريف

المواصلات الاسرائيلية مصممة على مخطط عبرنة الاسماء في لافتات الطرق

نشر بتاريخ: 14/07/2009 ( آخر تحديث: 14/07/2009 الساعة: 21:17 )
بيت لحم- معا- قال وزير المواصلات الاسرائيلي يسرائيل كاتس مصمم على المضي قدما في مخططه الهادف الى تهويد أو عبرنة الاسماء في لافتات الطرق في انحاء اسرائيل رغم الانتقاد الشديد اللهجة الذي تعرض له امس بهذا الشأن.

وافادت صحيفة (يديعوت احارونوت) اليوم - الثلاثاء ان وزارة المواصلات ستنشر خلال ايام في موقعها على شبكة الانترنت - القائمة المعدلة لاسماء ما لا يقل عن 2500 تجمعا سكنيا أقر الوزير كاتس استبدالها باسماء عبرية بالحروف العربية.

واضافت الصحيفة ان الوزارة ستعمّم - بالتوازي - التعليمات الجديدة بهذا الخصوص على كافة الجهات المعنية وذات الصلة بالامر مثل دائرة الاشغال العامة - (معاتس) وشركة طريق عابر إسرائيل وشركة طريق أيالون السريع والسلطات المحلية.

وتقول الصحيفة ايضا ان لافتات الطرق الاولى مع الاسماء المعدلة - بما في ذلك استبدال الاسم" اورشليم القدس ب - يروشلايم" ستشاهد على الطرق في الشهر المقبل.

واللافت ان مخطط الوزير كاتس بشان عبرنة الاسماء العربية للتجمعات السكنية في لافتات الطرق اثارت امس موجة عارمة من السخط والاستنكار في المحافل السياسية والحزبية وبخاصة لدى اعضاء الكنيست العرب الذين اكدوا ان الوزير كاتس (أخذته العزّة بالإثم).