السبت: 20/04/2024 بتوقيت القدس الشريف

ليبرمان في قفص الاتهام

نشر بتاريخ: 14/07/2009 ( آخر تحديث: 15/07/2009 الساعة: 10:13 )
بيت لحم – معا – انتهى المحققون الإسرائيليون من جمع الأدلة الكافية لتقديم لائحة اتهام ضد وزير الخارجية أفيغدور ليبرمان بتهمة غسيل الأموال، والاحتيال، وخيانة الأمانة.

وحسبما ذكر الموقع الألكتروني لصحيفة يديعوت أحرونوت الإسرائيلية مساء الثلاثاء، فقد اجتمع ضباط من الشرطة الإسرائيلية مساء الثلاثاء بالنائب العام مناحيم مزوز بعد الانتهاء من التحقيقات في موضوع الفساد ضد وزير الخارجية أفيغدور ليبرمان المتهم بالرشوة، وغسيل الأموال، وخيانة الأمانة، والتدخل في مسار التحقيقات الجارية ضده. كل هذه التهم تتعلق بشركة تديرها ابنة ليبرمان.

وخلال الاجتماع بالنائب العام، قدم محققون من وحدة مكافحة الاحتيال نتائج التحقيقات التي أجروها، والتي تشكل ما يكفي من الأدلة لتقديم لائحة اتهام ضد وزير الخارجية الإسرائيلي.

وكان على رأس المجتمعين رئيس التحقيقات في الشرطة الإسرائيلية الميجر جنرال يوئف سيغالوفيتش، وكذلك رئيس التحقيقات في وحدة مكافحة الاحتيال شلومي أيلون.

وكان ليبرمان قد خضع للتحقيق للمرة الخامسة قبل خمسة أشهر حيث سأله المحققون عن تهم تتعلق بتلقي رشاوى من الشركة الاستشارية التي تعمل لديها ابنته.

كما وجه المحققون أسئلة تتعلق بأموال تم تحويلها إلى شركة في قبرص ومنها إلى مرافقيه. كما تشكك المحققون في أن يكون ليبرمان قد تلقى مئات الآلاف من الشواقل من رجال أعمال متعددين قبل أن يصبح عضوا في الكنيست الإسرائيلي.