السبت: 20/04/2024 بتوقيت القدس الشريف

دحلان يدعو حماس لتشكيل الحكومة نافياً حدوث تغيير جوهري في المؤسسة الامنية

نشر بتاريخ: 01/02/2006 ( آخر تحديث: 01/02/2006 الساعة: 14:15 )
غزة- معا- قال محمد دحلان عضو المجلس التشريعي انه لن يتغير شيء جوهري في المؤسسة الامنية سواء التابعة للداخلية كالامن الوقائي الشرطة والدفاع المدني, او التابعة للرئاسة الفلسطينية كالامن الوطني والمخابرات.

وأضاف دحلان في تصريحات أمام عدد من الصحافيين:" لا يستطيع احد ان يتعدى على حقوق اي موظف في الاجهزة الامنية, واي تغيير قد يقره وزير الداخلية الجديد يجب ان يوافق عليه الرئيس الفلسطيني محمود عباس سواء في التعيين او الاقالة".

وطالب دحلان رجال الامن الالتزام بالقانون والنظام, وعدم الخضوع لاي ابتزاز.

ونفى دحلان قيام أي مسؤول فلسطيني بالهرب خارج قطاع غزة على خلفية اتهامه بالفساد.

ودعا دحلان جميع المواطنين والجهات الاخرى بما فيها حركة حماس التي ستشكل الحكومة الى تقديم ما لديها من معلومات عن اي ملف فساد للنائب العام الذي سيخضع هو ايضا لمؤسسة الرئاسة.

واضاف دحلان:" ان التفويض الذي اخذته حركة حماس هو لادارة الحكومة التي مرجعيتها السلطة الفلسطينية ومنظمة التحرير الفلسطينية وبالتالي يجب على الفائز تشكيل الحكومة بنفسه وان ينفذ البرامج التي وعد الناس بها".

واكد دحلان ان السلطة ستستمر في ممارسة الضغوط لتأمين الدعم الدولي للشعب الفلسطيني من منطلق الواجب الوطني, مشيراً الى الصعوبات التي تواجهها السلطة الحالية في توفير الاحتياجات المالية خاصة على صعيد رواتب الموظفين, قائلا: "الدور الان جاء على حركة حماس التي وعدت الشعب بأن عندها امكانات ضخمة".

واستهجن دحلان تصريحات أدلى بها احد قادة حماس والتي اتهم خلالها حراس المستوطنات بسرقتها, معتبرا ان هذا الحديث فيه اساءة للذين حموا المستوطنات منذ البداية.